دار الكتب والوثائق تستذكر المُلهمة (سماء الأمير) في معرضٍ فني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- افتتح المدير العام لدار الكتب والوثائق العراقية وكالة، بارق رعد علاوي، معرضًا فنيًا للرسام تميم التميمي، حمل عنوان (سماء الأمير.. حضور متجدد) تكريمًا لذكرى الرسامة الملهمة التي غادرت الحياة بعمر 17 عامًا.

وضمّ (26) رسمًا كاريكاتيريًا من بينها رسوم عن الرسامة الخالدة تمثلها كملكة سومرية وحمامة سلام، وذلك في مكتبة الأجيال التابعة للدار.

وأشاد علاوي بالأعمال الفنية التي استذكرت المُلهمة (سماء الأمير)، وهي فنانة من أصحاب الهمم احتضنت الدار موهبتها الفنية، وتحدت الإعاقة بإرادتها وتصميمها وأصبحت نجمة مشهورة في عالم الرسم، وتعد أصغر فنانة عربية ترسم بأسلوب ما بعد الحداثة, وأول فتاة عراقية وعربية تُسمّى جائزة عالمية باسمها هي جائزة “سماء الجميلة” للحب والجمال والعدالة، خصصتها لها مؤسسة دولية سنغافورية، وحصلت على العديد من الجوائز الدولية والشهادات التقديرية من كوريا الجنوبية والهند وسنغافورة والمملكة المتحدة وأستراليا وبنغلادش والمغرب واليونيسيف واليونسكو وغيرها، لأعمالها من لوحات وتصاميم أزياء ونتاجات يدوية جسدت فيها موضوعات الحب والتسامح والتفكير الإيجابي.

من جانبه أوضح الفنان التميمي أن المعرض الذي حضره جمع من المهتمين، ضمّ أعمالًا فنية جسدت ذكرى سماء الأمير، وبعض الشخصيات الكارتونية العالمية، مشيرًا إلى أن الأعمال وظفت أساليب فنية معاصرة مستندة إلى تقنيات رقمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق