تدشين مصنع سيارات كهربائية في كوريا الجنوبية.. 150 ألف وحدة سنويًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

انتهت أعمال بناء مصنع سيارات كهربائية في كوريا الجنوبية، في خطوة من شأنها أن تدعم طموح سول لزيادة صادرات المركبات الصديقة للبيئة التي يُعوّل عليها لتأدية دور حيوي في خفض الانبعاثات والوصول إلى الحياد الكربوني.

وأعلنت شركة كيا، اليوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول (2024)، وفق بيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، أنها أكملت بناء أول منشأة تصنيع لمجموعة هيونداي موتور مخصصة فقط للسيارات الكهربائية، بطاقة سنوية تبلغ 150 ألف وحدة.

واحتفلت كيا بمصنعها المخصص للسيارات الكهربائية فقط، الواقع في كيا أوتو لاند بمدينة غوانع ميونغ، جنوب سول مباشرة، والمكلف بإنتاج سيارتها الجديدة من طراز "إي في 3" وطراز "إي في 4" المقبلة بكميات كبيرة.

واستثمرت كيا 401.6 مليار وون (304.2 مليون دولار) في المنشأة التي تبلغ مساحتها 60 ألف متر مربع، وأعادت بناءها بالكامل على موقع مصنع قائم لتسهيل إنتاج مركبات الجيل التالي.

السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية

حضر حفل تدشين مصنع سيارات كهربائية في كوريا الجنوبية نحو 150 ضيفًا، بمن في ذلك نائب الرئيس التنفيذي، رئيس الإنتاج المحلي لشركة كيا تشوي غون يونغ، وعمدة غوانغ ميونغ بارك سونغ وون.

ويدور العمل في المصنع حول مفهوم تحقيق أقصى قدر من التغيير بأقل قدر من التوسع، مع وضع موقعه في وسط المدينة والعوامل البيئية الأخرى، مثل حماية المساحات الخضراء، في الاعتبار.

بالإضافة إلى ذلك، جرى بناء المصنع المخصص للسيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية بالتركيز على التحول الكامل إلى الكهربة، مع التركيز على العناصر الصديقة للبيئة والصديقة للعمال.

وبدأ الإنتاج الضخم لسيارة "إي في 3"، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الكهربائية بالكامل، في النصف الأول من العام الجاري.

وتخطط كيا لطرح "إي في 4" سيارتها السيدان الكهربائية متوسطة الحجم، في النصف الأول من عام 2025.

سيارة كهربائية تابعة لشركة كيا في أحد معارض السيارات في إندونيسيا - الصورة من سي إن بي سي

سيارات كيا الكهربائية

قال تشوي إن إكمال بناء المصنع "يعزّز الخطوة الأولى لكيا بصفتها شركة رائدة في مجال السيارات الكهربائية، بعد إعادة إطلاق علامتها التجارية للشركة في عام 2021".

وأضاف: "بهدف توفير حلول تنقل مستدامة، سنقود الابتكار في سوق السيارات الكهربائية ونفي بمسؤولياتنا في المساعدة على تحقيق مستقبل مستدام".

وتخطط كيا، ثاني كبرى شركات السيارات في كوريا الجنوبية، إلى بيع مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2026، ضمن خطتها للاستحواذ على حصة من سوق المركبات الجديدة.

وتهدف كيا إلى بيع 4.01 مليون سيارة، تشمل مليون سيارة كهربائية في السوق العالمية في 2026، كما تهدف إلى تحقيق ربح تشغيلي بقيمة 12 تريليون وون (9.13 مليار دولار) ومبيعات بقيمة 134 تريليون وون (102 مليار دولار) في العام نفسه.

وعلى المدى الطويل، تخطط كيا لاستثمار 32 مليون وون (24.4 مليار دولار) في التنقل المستقبلي في السنوات الخمس المقبلة، وتهدف إلى بيع 1.6 مليون مركبة كهربائية في عام 2030.

سيارات الوقود

تسعى شركة كيا موتورز إلى التخلص التدريجي من السيارات العاملة بالوقود في الأسواق العالمية، تمهيدًا لتحقيقها الحياد الكربوني عقب ذلك بـ5 سنوات.

وتستعد الشركة لطرح طرازات جديدة من السيارات الكهربائية، لترفع من حصة مبيعاتها في هذه السوق إلى ما يقرب من نصف مليون وحدة بحلول عام 2026.

وأعلنت ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية عزمها بيع سيارات كهربائية فقط في الأسواق الأوروبية بدءًا من 2035، وفي باقي الأسواق الرئيسة بدءًا من 2040، للتماشي مع إستراتيجيتها نحو تحقيق الحياد الكربوني بالكامل في مصانعها بحلول عام 2045.

وتُخطط كيا موتورز لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 97% عن مستويات عام 2019، بحلول 2045، ضمن خطتها لتحقيق الحياد الكربوني لسلاسل القيمة، بداية من الإنتاج وحتى التخلص من النفايات، وفق بيان للشركة.

وتعتزم كيا موتورز طرح 11 طرازًا جديدًا تنضم إلى سياراتها الكهربائية، بهدف امتلاك حصة قدرها 6.6% من سوق السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بحلول عام 2025، وتحقيق مبيعات سنوية عالمية قدرها 500 ألف وحدة بحلول عام 2026.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق