محمد كامل عمرو: لا أرى نهاية قريبة للحرب على غزة.. والإدارة الإسرائيلية متهورة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام


نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 3:51 م | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 3:51 م

أكد محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، أنه لا يرى نهاية قريبة للحرب على غزة، حيث إنه من مصلحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، استمرار الحرب.

وقال محمد كامل عمرو، في بداية حواره مع الإعلامي أحمد العصار في برنامج "حوار عن قرب" الذي يذاع على قناة TEN الفضائية: "لا أرى في الأفق انتهاء هذا الصراع قريبا، لأن نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) من مصلحته استمرار الحرب، تجنبا للمثول أمام القضاء في قضايا فساد، هذا الصراع يقدم له فرصة الاستمرار في منصبه".

وعن إمكانية إسرائيل في القضاء على حماس بالكامل، قال محمد كامل عمرو: "فكرة القضاء على حماس عسكريًا مجرد سراب، فهي ليست جيش منظم يمكن القضاء عليه وتعلن انتصارك".

وعن فتح جبهة جديدة للحرب في لبنان، قال محمد كامل عمرو: "حزب الله ليس حماس، فهو تنظيم قوي، وكان لديه قبل ذلك مواجهة مع إسرائيل، وخرجت منها إسرائيل مهزومة".

وعن إمكانية اجتياح إسرائيل للبنان بريًا، قال محمد كامل عمرو: "مع الإدارة المتهورة الحالية لإسرائيل لا نستبعد أي شيء، ولكن الاجتياح بريا، سيكون له خسائر كبيرة جدًا للطرفين على المستوى البشري، ولكنه من الوارد أن يحدث".

وتطرق محمد كامل عمرو خلال حواره، للحديث عن الانتخابات الأمريكية، حيث أوضح الفروق الجوهرية بين الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، وقال: "الفرق الأول سيكون في مسألة الهجرة، حيث نجد أن الحزب الجمهوري سيغلق الحدود تماما، والأكثر من ذلك أنه سيقوم بعملية ترحيل كبيرة جدًا لمن هم متواجدون داخل أمريكا، ونجد أن الحزب الديمقراطي، يقول إن عملية الترحيل هذه غير واردة".

وتابع: "الاختلاف الثاني نجده في التحالفات الخارجية لأمريكا، فسياسة ترامب تعتمد على المال، من لم يدفع حصته من حزب الناتو لن يقوم بالدفاع عنه إذا حدث عليه هجوم، وبالطبع هذا تفكير غير سياسي، على عكس الحزب الديمقراطي، الذي يقتنع بأن قوة أمريكا من بعد الحرب العالمية الثانية، قائمة على تحالفاتها الخارجية وعلى رأسها تحالفها مع حزب الناتو".

وأكد محمد كامل عمرو، أن استطلاعات الرأي جميعها تؤكد أن الانتخابات الأمريكية الحالية هي الأكثر تقاربًا في التاريخ الحديث، فمن الممكن لبضعة آلاف من الأصوات أن تغير مجرى الانتخابات.

وعن تأثير العرب في الانتخابات الأمريكية، قال محمد كامل عمرو: "عدم تصويت العرب والمسلمين لأي من المرشحين الأمريكيين، يصب في مصلحة ترامب، ومن مصلحة نتنياهو أن يفوز ترامب بالانتخابات".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق