الصحة اللبنانية: شهيدان و76 مصابا في الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية أن الغارات المتتالية التي شنتها إسرائيل على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، أدت لاستشهاد شخصين على الأقل، وتسببت في إصابة 76 بجروح.

وأوضح المركز في بيان أن من بين الإصابات 61 إصابة طفيفة، و15 استدعت دخول المستشفى. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، في وقت سابق اليوم، أن 6 مبان سويت بالأرض جراء سلسلة الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى نقل الضحايا والجرحى إلى عدد من مستشفيات المنطقة.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني اللبنانية في بيان إن "عناصر الدفاع المدني، معززين بالآليات من مراكز متعددة، يعملون على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية بيروت الجنوبية وإخلاء المصابين وانتشال جثامين الشهداء في الموقع الذي تعرض لغارات إسرائيلية.

وعقد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري مؤتمرا صحفيا مقتضبا إثر الغارة، أعلن فيه قصف ما وصفه بالقيادة المركزية لحزب الله وقد تداولت وسائل إعلام إسرائيلية أن أمين عام الحزب حسن نصر الله هو المستهدف.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن نصر الله قد أصيب في هذه الغارة غير المسبوقة التي استخدمت فيها طائرات إف 35 الأمريكية الصنع ومواد متفجرات زنتها 1000 كلجم.

في غضون ذلك، قال مصدر مقرب من جماعة "حزب الله" لوكالة "رويترز"، إن نصر الله، على قيد الحياة. كما أفادت رويترز أن القيادي في حزب الله، هاشم صفي الدين لا يزال على قيد الحياة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق