خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يريد توسيع الحرب وجر الجميع إليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد العميد ركن ناهي جبران، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى توسيع الحرب وجر الجميع إلى داخلها.

وقال جبران في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "نية العدو الإسرائيلي توسيع الحرب وإدخال الجميع في خضم هذه الحرب، ومن صالحنا أن نخرج من هذه الحروب بأقل خسائر ممكنة، ولكن اليوم حدث تغيير جذري لم تعد هناك أي محظورات أو أي خطوط حمراء أو شعور إنساني أو أي شيء من هذا القبيل".

وأضاف: "لا أدري لماذا العالم الحر لا يزال يشاهد المجازر ترتكب كل يوم ويزداد القصف وتستخدم أسلحة لم تستخدم من قبل وخسائر الأرواح يوميًا بمعدل 100 شهيد و500 جريح والمستشفيات تعمل ليلا ونهارا".

وتابع: "نحن أصغر بلد في العالم ونواجه حربًا عالمية وأخشى أن تتطور الحرب إلى خارج البلد وتصبح عالمية أكثر وأكثر والكل متورط فيها".

وعن استهداف قيادات حزب الله اللبناني قال جبران: "هناك غطاء دولي رفع عن القيادات مجرد استهدافها ويوجد جرحى وخسائر وعلى الأرجح أن القصة أكبر من حجمنا وأن الغطاء قد رفع عن الجميع تقريبًا، ولكن هذا له محاذيره وتداعياته، المسألة لا يلزمها سوى قرار سياسي واحد، وهو وقف إطلاق النار".

وواصل: "من المؤكد إذا تطرقنا لموضوع ميزان القوى وعدد الدبابات والصواريخ والطائرات يوجد تفوق نوعي إسرائيلي، ومؤخرا وصل ميزان القوى للعدو أكثر من الناحية التكنولوجية، وضرب المقاومة في العمق وخاصة أجهزة الاتصالات سواء البيجر أو الأيكوم وأجهزة الاتصالات، هي عصب الجيوش".

وذكر: "كل المطارات أصبحت تفتش عن أجهزة أو البطاريات أو ما شابه وأصبحنا نضع الهواتف بعيدة عنا وكل ما يحمل بطارية ليثيوم أصبح بعيدا عنا واليوم تعود العالم على ذلك".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق