خناقة شوارع بين إمام عاشور ودونجا في مباراة الأهلي والزمالك (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

حدثت مشادة بين إمام عاشور لاعب النادي الأهلي ونبيل عماد دونجا لاعب فريق الزمالك بعد احتساب حكم المباراة ركلة جزاء للنادي الأهلي على حمزة المثلوثي في نهائي السوبر الإفريقي.

— الاهلي × الزمالك (@Iryna68410098)

نهائي السوبر الإفريقي، سيطر التعادل السلبي على أول نصف ساعة من مباراة الأهلي والزمالك في المباراة التي تجمع بين الفريقين على ملعب المملكة أرينا بالسعودية.

وخالف نادي الزمالك التوقعات في أول 30 دقيقة باللعب مهاجمًا لتسجيل هدف مبكر على حساب الأهلي الذي اكتفى بالتكتل الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة.

bf83db26bf.jpg

وشهدت أحداث أول نصف ساعة إصابة محمد هاني وخروجه في الدقيقة 25 من عمر المباراة ليحل عمر كمال عبدالواجد بدلا منه.

تشكيل الأهلي لمباراة الزمالك في نهائي السوبر الإفريقي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم - محمد هاني - يحيى عطية الله - رامي ربيعة.

خط الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - أكرم توفيق.

خط الهجوم: بيرسي تاو - وسام أبو علي - حسين الشحات.

تشكيل الزمالك أمام الأهلي في السوبر الإفريقي

حارس المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبدالمجيد، محمود بن تايك.

خط الوسط: عبدالله السعيد، نبيل عماد دونجا، ناصر ماهر.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، مصطفى شلبي، سيف الدين الجزيري.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية

تميل كفة الانتصارات بين الأهلي والزمالك في البطولات القارية، لصالح القلعة الحمراء، حيث حقق الفوز في 6 مباريات من أصل 10 لقاءات جمعتهما.

وعلى الجانب الآخر حقق نادي الزمالك انتصارًا وحيدًا، لكنه يُعدّ ثمينًا للغاية، حيث أحرز من خلاله لقب السوبر الإفريقي عام 1994، فيما انتهت 3 مواجهات بينهما بالتعادل الإيجابي.

fba03e5a8c.jpg

طريق الأهلي والزمالك إلى السوبر الإفريقي

تأهل الأهلي لمباراة السوبر الإفريقي عقب فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024 على حساب الترجي التونسي بنتيجة إجمالية 1-0 في مجموع المباراتين (0-0، 1-0).

فيما تأهل الزمالك عقب تتويجه بكأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي على حساب نهضة بركان المغربي، بأفضلية الهدف خارج الديار، حيث انتهت المباراتين بالتعادل الإيجابي 2-2، بعدما فاز الفريق المغربي بهدف في الذهاب وتغلب الأبيض بهدفين مقابل هدف في الإياب.

الأهلي صاحب الرقم القياسي في السوبر الإفريقي

يمتلك الأهلي الرقم القياسي كأكثر فريق حقق الفوز بكأس السوبر الإفريقي بـ8 ألقاب، ويليه غريمه التقليدي الزمالك بـ4 ألقاب، ثُم يأتي بعدهما الفريق الكونغولي مازيمبي بـ3 ألقاب، فيما يليهم كلاً من النجم الساحلي التونسي وإنيمبا النيجيري، والرجاء البيضاوي المغربي، برصيد بطولتين لكل منهم.

وتمكن عدد كبير من الفرق من تحقيق الفوز بالسوبر الإفريقي مرة واحدة، وهي الترجي التونسي، الوداد البيضاوي، المغرب الفاسي، نهضة بركان، أفريكا سبور وأسيك من كوت ديفوار، أورلاندو بايرتس وصن داونز من جنوب أفريقيا، هارتس أوف أوك الغاني، وفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق