محمود كامل: معرض نقابة الصحفيين للكتاب مفتوح أمام الجمهور العام لتوفير الدعم الأدبي والثقافي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمد فتحي
نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 11:29 م | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 11:29 م

قال محمود كامل، رئيس اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، إنه من المهم أن يكون للصحفيين دورًا للمشاركة في الفعاليات التي تنظمها اللجنة على هامش معرض نقابة الصحفيين للكتاب، سواء فنية أو ثقافية، فضلا عن زيارة أجنحة المعرض للتعرف على الكتب المتاحة من خلال دور النشر المشاركة.

وأضاف كامل في بيان اليوم، نأمل نجاح المعرض واستمراره على مدى السنوات المقبلة، وأن يكون جزءًا من ذاكرة نقابة الصحفيين، لافتًا إلى أن البرتوكول الموقع بين النقابة واتحاد الناشرين المصريين سيجدد بشكل دوري، ولكن الضمانة الوحيدة لاستمراره، هو تفاعل الصحفيين مع المعرض وتواجدهم في فعالياته هم وأسرهم وأصدقائهم.

وأكد أن المعرض متاح للجمهور العام، لتوفير الدعم الأدبي والثقافي لفئات الشعب المصري، شريطة الالتزام بالآليات التي حددتها النقابة للدخول إلى المبنى، مشددًا على أن هذا جزء من الدور المجتمعي لنقابة الصحفيين.

وافتتح نقيب الصحفيين خالد البلشي، ورئيس اتحاد الناشرين المصريين فريد زهران النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب الأربعاء الماضي، ويستمر المعرض حتى السبت 5 أكتوبر من الساعة 11 صباحًا، وحتى الساعة 10 مساءً، عدا الجمعة.

يشارك في المعرض أكثر من 40 دار نشر مصرية، إضافة إلى جناحين لإصدارات الهيئة العامة للكتاب، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تقدم كل دور النشر خصومات للصحفيين وأسرهم، وجمهور المعرض، تتراوح بين 35% حتى 50% طوال فترة المعرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق