للمتابعة اضغط هنا

التضامن: خروج 345 ألف بطاقة خدمات متكاملة عن المنظومة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال خليل محمد خليل مدير الإدارة العامة لتأهيل ذوي القدرات الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي على إن مدة صلاحية استخدام بطاقة الخدمات المتكاملة 5 سنوات كحد أقصى.

ميكنة مكاتب التأهيل الخاصة بذوي القدرات الخاصة 

ولفت مدير الإدارة العامة لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى ميكنة أكثر من 220 مكتب تأهيل خلال الفترة من 2020 وحتى الآن.

 

وأكد خليل محمد خليل على خروج ما يقرب من 345 ألف بطاقة خدمات متكاملة عن المنظومة، وذلك لانتهاء مدة وصلاحية استخدام البطاقات الخاصة بتلك الأشخاص.

الإدارة المركزية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة 

من جهته؛ قالت الدكتورة منال حنفي مدير الإدارة المركزية للأشخاص ذوي الإعاقة إن دور الوزارة في التأهيل ليس سهلا، وأننا نعمل تحت قانون 10 لسنة 2018.

 

وأكدت رئيس الإدارة المركزية للأشخاص ذوي الإعاقة على أن وزارة التضامن الاجتماعي تتعامل مع 13 إعاقة وفقا للقانون، ومنها الإعاقات الشديدة والبسيطة.

طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة 

ولفتت إلى أن الإدارة تتلقى كافة الطلبات من الجهات كافة، والتي من خلالها يتم توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

مشددة على أن دور الوزارة توفير كل ما يحتاج إليه الشخص المعاق من وسائل تعويضية، وتلك الأجهزة تتحمل الوزارة تكلفتها بالكامل.

 

من جانبه؛ صرح علاء عبدالعاطي مدير عام الرعاية الأساسية والأسرية أن وزارة التضامن الاجتماعي وقعت برتوكول تعاون مع وزارة الإسكان، حيت تم شراء قرابة 10 آلاف و 23 وحدة سكنية لصالح أبناء دور الرعاية الاجتماعية.

 

وأضاف مدير عام الرعاية الأساسية والأسرية أن تلك الوحدات لا تورث، وإنما يتحصل عليها الفرد كحق انتفاع فقط، وفي حالة الوفاة لا يتم إخراج الأسرة من تلك الوحدة.

 

وأكد علاء عبدالعاطي مدير عام الرعاية الأساسية والأسرية أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها 485 دار أيتام على مستوى الجمهورية، وذلك لزيادة الحماية والتكافل لتلك الفئة من الأشخاص.

 

جاء ذلك خلال فاعليات الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي لصحفيو ملف التضامن، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق