للمتابعة اضغط هنا

أبرزهم أحمد زكي وخالد الصاوي.. نجوم جسدوا شخصية جمال عبد الناصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تحل اليوم الذكرى الـ 54 لوفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي رحل عن عالمنا في 28 سبتمبر عام 1970 ويعد عبد الناصر أحد أبرز الرؤساء الذين حكموا مصر، وتعد شخصية جمال عبد الناصر مثيرة للغاية حيث قرر عدد من النجوم تجسيد شخصيته في عدة أعمال فنية، ونرصد في هذا التقرير أبرز النجوم الذين قدموا شخصية جمال عبد الناصر . 

 

أحمد زكي 

 

يعد الفنان الراحل أحمد زكي أبرز النجوم الذين قدموا شخصية الرئيس جمال عبد الناصر وذلك من خلال تقديمه فيلم "ناصر 56" الذي عرض عام 1996 وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا، وشاركه في بطولة الفيلم كل من فردوس عبد الحميد وأمينة رزق وحسن حسني وهاني رمزي وأحمد ماهر وممدوح وافي ومحمود البزاوي، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج محمد فاضل .

 

يستعرض الفيلم فترة من أهم وأخطر فترات حكم عبدالناصر تلك التي شهدت تأميم قناة السويس في عام 1956. ويستعرض الفيلم علاقة عبدالناصر بمجلس قيادة الثورة والوزراء ومكتبه كذلك الجانب الشخصي مع زوجته وأولاده ووالده.

 

eefde01fe8.jpg

 

 

خالد الصاوي 

 

كان الفنان خالد الصاوي قدم شخصية جمال عبد الناصر من خلال أول بطولة مطلقة له بالسينما من خلال فيلم "جمال عبد الناصر" الذي عرض عام 1999، وشارك في بطولة الفيلم كل من عبلة كامل وهشام سليم وطلعت زين ورياض الخولي وعمرو عبد الجليل وجميل راتب، ومن تأليف وإخراج أنور القوادري . 

 

تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة جمال عبد الناصر منذ ولادته إلى تفجيره للثورة إلى هزيمة 67 وخلافه مع عبدالحكيم عامر ثم إلى تخطيطه لحرب الإستنزاف ثم إلى موته المفاجىء الذي أذهل العالم في 1970.

 

e8d5a69364.jpg

 

 

رياض الخولي 

 

وقدم أيضا الفنان القدير رياض الخولي شخصية جمال عبد الناصر من خلال مسلسل "أم كلثوم" الذي عرض عام 1999 وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا كبيرا خلال فترة عرضه، وشارك في بطولة المسلسل كل من صابرين وحسن حسني وسميرة عبد العزيز ورشوان توفيق وأحمد راتب وكمال أبو رية وعبد العزيز مخيون وسيد عبد الكريم، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن، ومن إخراج إنعام محمد علي . 

 

يروي المسلسل على مدار حلقاته السيرة الذاتية لسيدة الغناء العربي (أم كلثوم) منذ نشأتها في السنبلاوين ورحلتها مع والدها وأشقائها في غناء الأناشيد الدينية في كافة المناسبات، مرورًا بمشوارها الفني وانتقالها للاستقرار في القاهرة، وقصص الحب التي مرت بها خلال حياتها، ولمعانها الفني حتى تسيدت المشهد الغنائي في مصر، والأزمات التي صادفتها خلال عملها الفني وفي حياتها الاجتماعية.

 

999635629f.jpg

 

 

مجدي كامل 

 

كان الفنان مجدي كامل يعد الأكثر حظا وذلك لتقديمه شخصية جمال عبد الناصر مرتين، المرة الأولى كانت من خلال مسلسل "العندليب" الذي عرض عام 2006 وكان من بطولة شادي شامل وعبلة كامل وأحمد فلوكس وطارق لطفي وكمال أبو رية وأميرة نايف، ومن تأليف مدحت العدل، ومن إخراج جمال عبد الحميد . 

 

يتناول المسلسل قصة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، على المستوى الشخصي والمهني، وذلك منذ بدايات حياته المبكرة وقصص نجاحاته الفنية حتى بات من أبرز نجوم الغناء.

 

33117eeb04.jpg

 

 

وقدمها للمرة الثانية من خلال مسلسل "ناصر" الذي عرض عام 2008، وشارك في بطولة المسلسل كل من لقاء الخميسي وصلاح عبد الله وسوسن بدر وشيرين وأحمد صفوت وشريف حلمي وفتوح أحمد، ومن تأليف يسري الجندي، إخراج باسل الخطيب . 

 

يروي المسلسل قصة حياة الزعيم ورئيس الجمهورية جمال عبدالناصر، وأهم المحطات التي شكلت مسيرته السياسية في البلاد، وعلى رأسها انضمامه للضباط اﻷحرار، ووصوله إلى سدة الحكم.

 

6c335110d2.jpg

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق