للمتابعة اضغط هنا

وزارة الصحة تنظم برنامجًا تأهيليًا لأطباء الأمراض الصدرية لاجتياز اختبار HERMES

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 10:07 صباحاً

كتب : بلدنا اليوم

نظمت وزارة الصحة والسكان برنامجًا تأهيليًا لأطباء الأمراض الصدرية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية، بهدف تأهيلهم لاجتياز اختبار التعليم المنسق في طب الجهاز التنفسي (HERMES) للمتخصصين الأوروبيين.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، إن هذا البرنامج يأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز كفاءة الكوادر الطبية وفق المعايير الأوروبية، حيث يسعى لتعزيز معرفة الأطباء بأحدث المستجدات العلمية وتمكينهم من الحصول على شهادات دولية معتمدة، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية للمواطنين.

وأشارت الدكتورة علا خير الله، رئيس قطاع تنمية المهن الطبية، إلى مشاركة 35 طبيبًا من مختلف محافظات الجمهورية في البرنامج، مع التركيز على زيادة عدد الأطباء الحاصلين على شهادة HERMES للاستفادة منهم في تدريب زملائهم بالمستشفيات.

بدوره، أوضح الدكتور طارق صفوت، أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس الجمعية، أن اختبار HERMES يُعد جزءًا من برنامج شامل لتحسين التعليم والتدريب في مجال طب الجهاز التنفسي، ويهدف إلى توحيد معايير التعليم والتدريب في هذا المجال.

وأفادت الدكتورة أميرة محمد، مدير الإدارة العامة للتدريب، أن البرنامج يشمل محاضرات نظرية وورش عمل تدريبية تغطي جميع المواضيع اللازمة لاجتياز الاختبار، يتم تقديمها على أيدي أساتذة واستشاريي الأمراض الصدرية.

وفي سياق متصل، استعرض الدكتور وجدي أمين، مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية، جهود الوزارة في مكافحة مرض الدرن، حيث أظهرت التقارير انخفاض معدلات حدوث المرض والوفيات في مصر، مشيرًا إلى أهمية التشخيص المبكر في خفض معدلات الوفاة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق