للمتابعة اضغط هنا

وزير الخارجية يلتقي بالمصريين العاملين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك|صور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

التقي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، بالمصريين العاملين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك على هامش المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

عبد العاطي يلتقي بالمصريين العاملين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك

وأكد  وزير الخارجية على اعتزاز مصر بأبنائها الذين يعملون في الأمم المتحدة، لاسيما وأن مصر دولة مؤسسة للمنظمة منذ نشأتها عام 1945، وثمن الدور الهام الذي يقومون به في دعم المنظومة الأممية لحفظ السلم والأمن الدوليين وتحقيق التنمية المستدامة، في ظل تحديات جسيمة يتعرض لها النظام الدولي.

d321fff8a7.jpg
وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالمصريين العاملين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك
16f2012784.jpg
وزير الخارجية يلتقي بالمصريين العاملين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك
7f47d86601.jpg
f1aeabccf0.jpg
وزير الخارجية يلتقي بالمصريين العاملين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك

وحث الدكتور بدر عبد العاطي المصريين الذي يعملون بالمنظمة الأممية على الاستمرار في الالتزام بالمهنية التي تليق باسم ومكانة مصر الدولية، وتتسق مع المبادئ والأهداف السامية التي تضطلع المنظومة الأممية بتنفيذها والعمل على الحفاظ عليها.

وزير الخارجية يلتقى مع نظيره الإيراني ويحذران من خطورة اندلاع حرب إقليمية

وفي سياق آخر، التقي د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم السبت، عباس عراقجي وزير خارجية إيران، حيث أكد الجانبان على خطورة التصعيد الإسرائيلي وما قد يترتب عليه من انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية، وجاء ذلك على هامش الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء جاء في إطار مواصلة الاتصالات بين البلدين بعد مشاركة وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي في مراسم تنصيب الرئيس الايراني في شهر يوليو 2024.

إيران ومصر يؤكدان على خفض التصعيد وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية 

شهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا المختلفة ذات اهتمام مشترك، ولاسيما التطورات الخطيرة في غزة والضفة الغربية ولبنان على ضوء التصعيد الإسرائيلي غير المبرر وتداعيات ذلك على أمن المنطقة، وأهمية خفض التصعيد، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية تهدد أمن واستقرار شعوبها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق