للمتابعة اضغط هنا

في ذكرى وفاتها، كوثر العسال من قصة حب ملحمية إلى معاناة مع السرطان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يحل اليوم الأحد ذكرى رحيل الفنانة كوثر العسال، الذي توفيت 29 سبتمبر عام 2013 م، وعُرفت بأدوارها الجادة، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية، حتى وصل رصيدها الفني إلى ما يقرب من 60 عملًا.

اشتهرت الراحلة بدور المرأة الأرستقراطية في مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبي"، ويعرض موقع الجمهور محطات من حياة كوثر العسال.

b881072cec.jpg

حياة كوثر العسال

ولدت كوثر العسال 26 نوفمبر 1939 بالقاهرة، بدأت مشوارها الفني في الستينيات من القرن الماضي، إذ حصلت على شهادة الثقافة عام 1942 ثم التحقت بالمجال الفني من خلال فرقة إسماعيل ياسين، وشاركت في أكثر من 50 عمل فني، كان أولها هو فيلم "امرأة فى الدوامة" بمشاركة الفنانة شادية، والفنان عماد حمدي، تزوجت مرتين الأولى من الفنان عبد المنعم إبراهيم، واستمر زواجهما لمدة 20 عامًا، حتى وفاته عام 1987، والزيجة الثانية من الفنان محمد وفيق.

d90bbbda24.jpg

مسيرة كوثر العسال الفنية

قدمت كوثر العسال العديد من الأعمال الفنية، وتألق في الأدوار الثانية فلم تحصل يوما على البطولة المطلقة، ووضعت بصمتها في عدة أعمال سينمائية الهامة، منها: “أنف وثلاث عيون، ونحن لا نزرع الشوك، وشفاه غليظة”.

وحصدت شعبية جماهيرية بعد تجسديها لشخصية "درية" زوجة الوزير في مسلسل “لن أعيش فى جلباب أبى”، بالإضافة إلى مسلسلات: "أوراق الورد، وأحزان نوح، وأشجان"، ومن بين المسرحيات التي شاركت في بطولتها: العرض المسرحي "حلمك يا شيخ علام، ونجمة نص الليل".

a8fe926c1d.jpg

قصة حب كوثر العسال و محمد توفيق

عاشت كوثر العسال 20 عاما من الحياة الزوجية مع زوجها الفنان عبد المنعم إبراهيم الذي توفي عام 1987م، لتتزوج من بعده ابن خالتها الفنان الكبير محمد وفيق، الذي كان يحبها منذ الطفولة، وعاشا معًا في سعادة وحب.

سبب نجاح زواج كوثر العسال ومحمد وفيق

سبق، وكشف الفنان محمد وفيق خلال تصريحات تلفزيونية عن سبب نجاح زواجه من كوثر العسال، قائلا: أنا وكوثر مالناش غير بعض، وإحنا ماليين حياتنا ببعض، وكنت بخاف أزعلها، لأن لما بتزعل بتمرض.

a838fe24ba.jpg

مرض كوثر العسال

عانت كوثر العسال من المرض بعدما أصيبت بـ “سرطان الطحال”، وتدهورت حالتها الصحية في الأيام الأخيرة، ورحلت عن عالمنا يوم 29 سبتمبر 2013.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق