للمتابعة اضغط هنا

مسؤول عسكري إسرائيلي: حزب الله يخطط لقصف تل أبيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، عن مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع قوله إن حزب الله بدأ يخطط لقصف تل أبيب.

وأضاف المسؤول أن هاشم صفي الدين، القيادي في حزب الله المرشح لخلافة حسن نصر الله “بدأ يسيطر على حزب الله، وهو أكثر تشددًا من نصر الله”.

الحل الدبلوماسي

يعتبر هاشم صفي الدين ابن خالة حسن نصر الله ومن عائلته، ويعتبر أحد القيادات الرئيسة داخل حزب الله، ويشغل منصب رئيس المجلس التنفيذي للتنظيم، وهو الجهاز المسؤول عن الشؤون التنظيمية والمالية. وفق قناة “كان” العبرية.

وقال رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي في تصريحات نقلها التلفزيون الأحد: “لا خيار لدينا سوى الحل الدبلوماسي”، وذلك ردًا على سؤال بشأن الجهود الدبلوماسية لوقف تصعيد إسرائيل لحدة القتال ضد جماعة حزب الله اللبنانية.

كما أوضح وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري بعد جلسة لمجلس الوزراء اليوم، أن الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل “مستمرة”.

تصعيد التوتر

قال مكاري خلال مؤتمر صحفي بعد الجلسة: “ليش ما بدنا وقف إطلاق نار؟! أكيد نريد ذلك، الكل يعرف أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ذهب إلى نيويورك على أساس وقف إطلاق النار، وصدر القرار باغتيال حسن نصر الله من مبنى الأمم المتحدة، (فمعروف مين بده وقف إطلاق نار ومين ما بده وقف إطلاق النار)”.

وتأكد أمس السبت اغتيال نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية في غارة كبيرة على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، مما أدى إلى تصعيد التوتر بين لبنان وإسرائيل بعد شهور من الأعمال القتالية عبر الحدود.

وأضاف مكاري: “أكيد الجهود الدبلوماسية مستمرة، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لم يقضر في هذا الموضوع، إنما الوضع ليس بالسهل”.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق