للمتابعة اضغط هنا

عاكف المغربي: بنية تحتية قوية تدعم نمو قطاعي العقارات والسياحة في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 03:10 مساءً

عاكف المغربي الرئيس التنفيذي لبنك قناة السويس

العقارية

أكد عاكف المغربي، الرئيس التنفيذي لبنك قناة السويس، أن مصر استثمرت مليارات الجنيهات في تطوير البنية الأساسية والطرق والمحاور لتهيئة جميع المناطق لجذب الاستثمارات، وخاصة في قطاعات مثل السياحة والعقارات وغيرها من القطاعات الحيوية.

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية في مصر بعنوان "سوق العقارات المصري: خلق وجهة عالمية"، بحضور قيادات الغرفة والقطاع العقاري ورجال الأعمال.

دعم البنوك للمشروعات

وأضاف المغربي أن البنوك تعمل على تمويل جميع المشروعات، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، في مختلف القطاعات، حيث تم توفير نحو 10 مليارات جنيه للقطاع الخاص في الفترة الأخيرة.

مصر وجهة واعدة للسياحة والعقارات

وفي الجلسة الثانية حول "الجدوى الاقتصادية والمستدامة لوجهات مصر الجديدة"، أوضح المغربي أن مصر تتمتع بإمكانات كبيرة تجعلها وجهة ممتازة في مجالي السياحة والعقارات.

محاور الجلسة

تناولت الجلسة عدة محاور مهمة، منها الأطر التمويلية والتنظيمية، وبناء مدن المستقبل الشاملة، وخلق فرص الأعمال لدعم المؤسسات الإقليمية، بالإضافة إلى استراتيجيات النمو والنجاح، والمباني الخضراء التي تدعم التنمية العقارية المستدامة.

المشاركون في الجلسة

تحدث في الجلسة أيمن عامر، الرئيس المشارك للجنة العقارية بغرفة التجارة الأمريكية، إلى جانب خبراء العقارات أيمن القوصي، وسارة البطوطي، وطارق عبد الرحمن، ومحمد عبد الله، الرئيس المشارك للجنة العقارية بغرفة التجارة الأمريكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق