للمتابعة اضغط هنا

«الرقابة المالية»: 62 مليار جنيه تمويلات ممنوحة من الجهات الخاصة لإشراف الهيئة خلال يوليو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن بلوغ إجمالي التمويل الممنوح من الجهات لرقابة الهيئة (أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي) نحو 62 مليار جنيه خلال يوليو الماضي.

 

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم الأحد، أن هذه التمويلات توزعت بين25.2  نحو مليار جنيه قيمة إصدارات الأسهم، وحوالي 900 مليون جنيه قيمة إصدارات الأوراق المالية بخلاف الأسهم.

 

وأشارت إلى أن قيمة عقود التأجير التمويلي سجلت 15 مليار جنيه خلال يوليو الماضي، كما بلغت قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حوالي 7.9 مليار جنيه، وسجل نشاط التمويل الاستهلاكي 5.1 مليار جنيه، والأوراق المخصمة 6.6 مليار جنيه، وبلغت قيمة التمويل العقاري 1.2 مليار جنيه.

 

 

ولفتت إلى أن قيمة الإشهارات على الأصول المنقولة – بسجل الضمانات المنقولة سجلت2.7 تريليون جنيه بنهاية يوليو 2024، كما سجلت قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حوالي 66.8 مليار جنيه.

 

وحول أداء نشاط التأمين خلال يوليو الماضي، أوضحت تقارير الهيئة أن إجمالي أقساط نشاط التأمين سجل 9.2 مليار جنيه، موزعة بين 5.6 مليار جنيه بنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات، و3.6 مليار جنيه بنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال.

 

ولفت إلى أن شركات التأمين سددت 3.7 مليار جنيه خلال يوليو 2024، منها 1.6 مليار جنيه سددها شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات العاملة بالسوق، بجانب 2.1 مليار جنيه لشركات تأمينات الحياة.

 

الجدير بالذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول.

 

بينما يقصد بتأمينات الأشخاص وتكوين الأموال بأنها تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق