للمتابعة اضغط هنا

رئيس جامعة المنوفية يشارك في زراعة أشجار التين والرمان ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 07:15 مساءً

كتب : محمود الزقم

تفقد الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، اليوم، سير العملية التعليمية بكلية الزراعة، حيث التقى بطلاب الكلية وقدم لهم التهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد. 

رافقه خلال الجولة الدكتور صبحي شرف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ناصر عبد الباري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد الخولي، عميد الكلية، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.

واطمأن الدكتور القاصد على انتظام العملية التعليمية، والتزام أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالحضور، وتواجدهم في قاعات التدريس منذ اليوم الأول للعام الدراسي. 

وأكد حرص الجامعة على توفير كل سبل الدعم والرعاية للطلاب، وتقديم بيئة تعليمية محفزة تسهم في التفوق والإبداع.

ورحب رئيس الجامعة بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة، متمنياً لهم عاماً دراسياً ناجحاً ومتميزاً، ومؤكداً أهمية كلية الزراعة ودورها الرائد في خدمة المجتمع، والإسهام في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تطوير القطاع الزراعي وتوفير الغذاء الآمن للمواطنين.

وحث الدكتور القاصد الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تقدمها الجامعة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، بما يسهم في بناء شخصياتهم بشكل متكامل.

وخلال جولته، شارك رئيس الجامعة في غرس أشجار التين والرمان سريع الإثمار في حديقة الكلية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "زراعة 100 مليون شجرة". 

وأكد على حرص الجامعة على المشاركة في هذه المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بهدف زيادة الرقعة الخضراء، ونشر الوعي البيئي، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، بالإضافة إلى تحسين نوعية الهواء، وتعزيز الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور القاصد أن هذه المبادرة تأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة ما يتعلق بمواجهة التغيرات المناخية، والعمل على تحسين البيئة، بما يحقق التوازن البيئي ويدعم جهود الدولة في مواجهة المخاطر المرتبطة بتغير المناخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق