للمتابعة اضغط هنا

مستقبل وطن يناقش قانون الإجراءات الجنائية الجديد مع نواب البرلمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 08:03 مساءً

حزب مستقبل وطن

كتب : وفاء الهواري

عقدت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب والأمين العام، أولى اجتماعاتها التنظيمية مع أعضاء مجلس النواب عن محافظات "القاهرة، الجيزة، والفيوم"، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب في التجمع الخامس.

خُصص الاجتماع لاستعراض قانون الإجراءات الجنائية الجديد المقرر عرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب قريباً، بمشاركة عدد من قيادات الحزب وأعضاء مجلس النواب عن المحافظات الثلاث.

أوضح النائب أحمد عبد الجواد أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة مشروعات القوانين الجديدة قبل طرحها في البرلمان، وتسليط الضوء على النقاط المهمة التي تهم المواطن المصري. 

وأشاد بجهود اللجان الدستورية والتشريعية في إعداد مشروع القانون، مشيراً إلى أنه يتماشى مع التطورات التي تشهدها الدولة.

وشدد النائب أحمد دياب، الأمين العام المساعد، على أهمية التعاون والعمل الجماعي في ممارسة الدور التنظيمي والنيابي والرقابي.

من جانبه، قدم النائب محمد شوقي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، شرحاً حول فلسفة القانون الجديد وتماشيه مع التطور التكنولوجي وحقوق الإنسان.

كما استعرض النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أبرز النقاط المثارة في القانون، مؤكداً أنه يتضمن كافة الضمانات الدستورية.

واختتم النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بمراجعة التعديلات الدستورية في 2014 و2019، وصولاً إلى إصدار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في 2021.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق