للمتابعة اضغط هنا

شاهد.. رئيس شعبة مواد البناء يوضح أهمية العودة لقانون 119 بشأن التراخيص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية أن العودة لقانون رقم 119 لعام 2008 أمر مفيد مشيرا إلى أنه سوف يسهل على المواطنين اعمال البناء.

وقال الزيني في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "شروط قانون 2021 كانت مجحفة وكان من الصعب لأي شخص الحصول على الترخيص وهو ما خرج اعداد كبيرة من تجار مواد البناء في المحافظات وهو ما أدى لتوقف أكثر من مليون حالة في المحافظات ما بين مقاول وبناء".

وأضاف: "لا نريد أن يكون المبني مخالف ولكن نريد للمواطن حين يتقدم للحصول على رخصة للبناء لا ينتظر ستة أشهر حتى يحصل على الترخيص في القانون السابق اشترط القانون عقد موثق في الشهر العقاري ومعظم الأراضي غير موثقة ولم يكن بإمكان المواطن التقدم للحصول على ترخيص".

وتابع: "هناك ارتفاعات مقيدة والهيئة الهندسية تضع الشروط ومقيدة للارتفاعات في كل منطقة وكل محافظة وهو لم يتغير في اعتقادي".

وأكمل: "بدلا من أن يبني المواطن على 70% من الأرض يمكن أن يبني على نسبة 100% ويمكن أن يبني المواطن محال تجارية أسفل العقار لخدمة المنطقة".

وذكر: "هناك متخللات بين المباني في المحافظات وهذه القطع لم تكن لتبني إلا كما بني الجيران بالبناء أما المناطق الجديدة فكلها تبني على مساحة 70% من الأرض ويتم ترك بعض المساحات".

وأوضح: "في المحافظات من يمتلك 100 متر أرض لا يمكن أن يقوم الشخص بترك 30 متر منها لا توجد مباني بمساحات 800 متر أو ألف متر في المحافظات، سوف يتم متابعة القانون وسوف يتم اخطار المحافظات بالتفاصيل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق