للمتابعة اضغط هنا

قافلة طبية تخدم سجناء في الحسيمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: و.م.ع
هسبريس - و.م.عالإثنين 30 شتنبر 2024 - 01:27

استفاد نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة، الأحد، من قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحت شعار “تعزيز العرض الصحي مدخل لإعادة الإدماج”.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع إدارة السجن المحلي وعمالة الحسيمة والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالحسيمة والمركز الاستشفائي الجامعي بطنجة ومجلس جهة طنجةـ تطوان- الحسيمة وعدد من فعاليات المجتمع المدني، في إطار العناية التي توليها المؤسسة للجانب الصحي للنزلاء، والرعاية الشاملة للبعد الاجتماعي لهذه الفئة بصفة عامة.

وأفاد محمد المقدمي، المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة، في تصريح صحافي، بأن حوالي 200 من نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة استفادوا من خدمات هذه القافلة الطبية، التي همت سبعة تخصصات؛ شملت طب أمراض القلب والشرايين، وطب الأمراض الصدرية، وطب الصحة النفسية والعقلية، وطب الأمراض الجلدية، وطب العيون وقياس النظر، وطب أمراض الغدد والسكري، وطب المسالك البولية.

كما أبرز المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة أن طاقما طبيا وتمريضيا يضم نحو 14 طبيبا متخصصا، بالإضافة إلى عدد من الأطر شبه الطبية، أشرف على هذه القافلة، التي جرى خلالها تقديم العديد من الخدمات لهذه الفئة من المجتمع.

وأكد أن محمد المقدمي أن هذه المبادرة، التي تدخل ضمن سلسلة القوافل التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تماشيا مع الرؤية الملكية السامية والرامية إلى تعزيز العرض الصحي داخل المؤسسات السجنية وتقريب مختلف التخصصات الطبية من نزلائها، وفرت الأدوية والأجهزة الكافية لإنجاح هذه القافلة الطبية الآتية من مدينة طنجة على أكمل وجه.

وأشار المتحدث ذاته إلى هذه القافلة الطبية، التي استقاد منها نزلاء ونزيلات السجن المحلي للحسيمة، مرت بشكل سلس ومنتظم وفي أجواء ملائمة ولقيت تفاعلا واستحسانا من لدن جميع نزلاء المؤسسة.

الحسيمة السجناء قافلة طبية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق