للمتابعة اضغط هنا

نابولي يتصدر الدوري الإيطالي بفوزه على مونزا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

تقدم نابولي المفعم بالحيوية إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الأحد 29 سبتمبر 2024، بعد تحقيقه لفوز مريح 2-صفر على ضيفه مونزا بفضل هدفين في الشوط الأول من المهاجمين ماتيو بوليتانو وخفيتشا كفاراتسخيليا.

ويتصدر نابولي، الذي ظل بلا هزيمة على أرضه حتى الآن في الدوري هذا الموسم بتحقيقه ثلاثة انتصارات على ملعبه، الترتيب الآن برصيد 13 نقطة من ست مباريات.

ويتقدم فريق المدرب أنطونيو كونتي بنقطة واحدة على يوفنتوس، الذي استعاد لمسته التهديفية بتغلبه 3-صفر على جنوة أمس السبت، وبنقطتين على ميلان وإنتر ميلان وتورينو، الذين يحتلون المراكز من الثالث إلى الخامس.

وبدأ مونزا المباراة بشكل منضبط ومتماسك في الدفاع لكنه سرعان ما انهار دفاعه عندما استفاد بوليتانو من خطأ ليخطف الكرة ويسدد في الزاوية البعيدة ليضع نابولي في المقدمة في الدقيقة 22.

وأصبح بوليتانو واحدا من ثلاثة لاعبين فقط سجلوا في كل من المواسم 10 الأخيرة في الدوري الإيطالي، إلى جانب دوفان زاباتا مهاجم تورينو وباولو ديبالا مهاجم روما.

وضاعف كفاراتسخيليا النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 33 بتسديدة مباشرة من مكان قريب من نقطة الجزاء.

وأخطأ ستيفانو توراتي حارس مونزا في توجيه الكرة عندما لعبها من الخلف وحاول فرانك أنجيسا لاعب وسط نابولي السيطرة عليها قبل أن تغير الكرة مسارها لتصل إلى كفاراتسخيليا الذي لم يتردد في تسديدها في المرمى.

وافتقر الضيوف إلى الأفكار اللازمة لتصحيح أخطائهم في الشوط الأول وبدا نابولي مرتاحا في الشوط الثاني.

وتم التصدي لتسديدة روميلو لوكاكو ولعب سكوت مكتوميناي الكرة برأسه بعيدا عن المرمى خلال تعامله مع ركلة ركنية بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني.

وكان بوسع نابولي تعزيز تفوقه مرة أخرى في وقت متأخر من المباراة لكن البديل جياكومو راسبادوري سدد بجانب الشباك من زاوية ضيقة وأضاع ديفيد نيريس فرصة التسجيل من تسديدة من على حافة منطقة الجزاء.

ومن بين الفرق الموجودة حاليا في الدوري الإيطالي، بات مونزا صاحب أطول سلسلة مباريات بدون انتصار في الدوري برصيد 15 مباراة.

ويحتل الفريق المركز قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط وسيستضيف روما يوم الأحد المقبل بينما يستضيف نابولي فريق كومو بقيادة المدرب سيسك فابريجاس يوم الجمعة المقبل.

اقرأ أيضا:

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق