للمتابعة اضغط هنا

أهم 5 أماكن لا تفوتك زيارتهم في “الدرعية”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

من قلب واحة خضراء، وسط صحراء عربية شاسعة، تقع الدرعية التاريخية على ضفاف وادي حنيفة في الشمال الغربي لمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث يتمكن السياح من استكشاف أكثر من 600 عام من الثقافة والتاريخ الأصيل، الذي يتوسط مدينة تاريخية يعود إنشاؤها إلى عام 1446م، والاستمتاع بمعالمها التراثية، ومقوماتها الطبيعية الفريدة، بجانب بعد جديد من أبعاد الترفيه من خلال موسم الدرعية وفعالياته المختلفة.

1- مطل البجيري:

يقع مطل البجيري في الدرعية، ويبعد عن وسط مدينة الرياض قرابة 18 كم، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر طبيعية ونزهة جماعية أو فردية، في ممرات الدراجات الهوائية المخصصة في المطل، أو التجول في شوارع تحتفظ بآثار تاريخ المملكة وحكاياتها، حين كانت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى.

ويمثل منتزه البجيري التراثي والسياحي واحة من أشجار النخيل، والمسطحات الخضراء الشاسعة، والبحيرات، حيث بإمكانك التجول سيرًا على الأقدام في ممرات تحيطها الأشجار والورود من كل مكان، مطلة على بحيرات طبيعية، أو الجلوس على مدرجات وجلسات خشبية، لتأمل لوحات تمتزج فيها ألوان الطبيعة وتدرّجاتها الغنية في مرتفعاتها وتكويناتها الصخرية، وسط هواء نقي.

2- مطاعم عالمية فاخرة:

تتعدد المطاعم، والمحلات العالمية والمحلية، على مساحة 15 ألف متر مربع، بتفاصيل مستوحاة من أصالة نجد، وتاريخها المفعم بفنون العمارة، حيث يعد مطل البجيري وجهتك الفاخرة، للانغماس في تجربة راقية لتناول الطعام وأنت محاط بالثقافة والتاريخ والإطلالات المذهلة على مسقط رأس المملكة، حيث تتوافر مذاقات عالمية لمجموعة من المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان، ما بين مأكولات إيطالية، وفرنسية، وإسبانية، وأمريكية، كما يستضيف المطل عددًا من المطاعم التي تفتح أبوابها لأول مرة في الشرق الأوسط، مثل: وماستروز، وبرونو، إضافة إلى كافيه دو ليسبلانداد، كما يمكنك اكتشاف لذة أطباق سعودية تراثية مقدمة بطريقة عصرية في مطعم تكية.

3- موقع الطريف للتراث العالمي:

تعتبر القصور والمساجد والمنازل المذهلة المبنية من الطوب الطيني موقع تراث عالمي لليونسكو. واليوم تحكي متاحف هذه المنطقة قصة السكان الأوائل فيها، وتسلط الضوء على تاريخ الدولة السعودية، وتتعمق في العمارة النجدية والإسلامية الفريدة.
يتيح لك حي الطريف التجوّل بين شواهد ولادة الدولة السعودية الأولى، والاطلاع على أسلوب العمارة النجدية والإسلامية القديمة، واستكشاف قلاعها ومبانيها التي شيدت باستعمال الطين وجذوع النخيل، ما أكسبها متانة منحتها البقاء على مر السنين.

4- قصر سلوى:

في واجهة حي الطريف، يستقبلك قصر سلوى الممتد على مساحة 10 آلاف متر مربع، ويعد من أبرز معالم الحي، وأهم شواهده التاريخية العريقة، إذ أسس في عام 1765م، وكان مقر الحكم في عهد الدولة السعودية الأولى، وسمي بهذا الاسم بسبب طريقة بنائه متعددة المنافع، ليكون سلوانًا لساكنيه وزواره.

5- موسم الدرعية:

موسم الدرعية -ضمن برنامج شتاء السعودية- هو مهرجان سنوي يحتفي بإحياء تراث الدرعية الثقافي، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الفعاليات والتجارب الفريدة التي تناسب اهتمامات جميع الزوّار من كل مكان. ويضم الموسم العديد من العروض الحيّة والمعارض الفنية وتجارب الطهي والأنشطة الخارجية التي تجعل منه وجهة مثالية للعائلات والأصدقاء والأفراد من جميع الأعمار.

ويمكن الآن الاستمتاع بأجواء وتاريخ الدرعية في وقت أصبح فيه إصدار تأشيرات القدوم إلى المملكة أكثر سهولة ويسراً من أي وقت مضى، حيث توفر المملكة عدداً من التأشيرات التي تتيح جميعها السياحة وحضور الفعاليات، وأداء العمرة والزيارة، والتجول في جميع أنحاء المملكة، وهي تأشيرة الزيارة الإلكترونية التي تمكن مواطني 66 دولة من إصدارها، بالإضافة إلى تأشيرة المرور، وتأشيرة الزيارة العائلية، وبإمكان المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة وشنغن، الحصول على التأشيرة عند الوصول.
ويمكن للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي استخراج تأشيرة الزيارة إلكترونياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق