للمتابعة اضغط هنا

شيتسانغ الصينية تنقل كمية قياسية من الطاقة النظيفة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

نقلت منطقة شيتسانغ ذاتية الحكم في جنوب غربي الصين، حتى يوم 30 أغسطس الماضي، 14.6 مليار كيلووات/ ساعة من الطاقة النظيفة إلى خارج المنطقة منذ عام 2015.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، عن شركة شيتسانغ للكهرباء، التابعة لشركة الشبكة الوطنية الصينية للطاقة الكهربائية، قولها إنه تم نقل الطاقة إلى مناطق على مستوى المقاطعة في أجزاء أخرى من البلاد، ما ساعد على تقليل استخدام الفحم القياسي بنحو 4.48 مليون طن وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت بنحو 11.17 مليون طن و340 ألف طن على التوالي.

استثمارات متراكمة

شهدت شركة شيتسانغ للكهرباء خلال السنوات الأخيرة تطورا سريعا، حيث بلغت الاستثمارات المتراكمة في بناء شبكة الكهرباء بالمنطقة حتى أغسطس الماضي نحو 85.6 مليار يوان “حوالي 12.21 مليار دولار أمريكي”، فيما سجل إجمالي طاقتها المركبة حوالي 6.82 مليون كيلوواط، بزيادة حوالي 5.8 مليون كيلووات مقارنة بعام 2012.

وبفضل مواردها الوفيرة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بدأت منطقة شيتسانغ في إرسال الكهرباء إلى مناطق أخرى على مستوى المقاطعة لأول مرة في عام 2015.

وتمتلك منطقة شيتسانغ حاليا نظاما شاملا للطاقة مع الطاقة الكهرومائية كمصدر رئيسي، تكمله الطاقة الحرارية الأرضية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية، من بين أمور أخرى.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق