للمتابعة اضغط هنا

اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قالت سالي عون، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان، إنّ لبنان يعيش أوضاع صعبة للغاية، إذ إنّ سكان المناطق يعانون من القصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى نزوح العائلات من القرى والمنازل دون الحصول على مأوى بديل أو مواد غذائية ومياه نظيفة صالحة للشرب، كما أنّ السكان يفتقرون للرعاية الصحية الطارئة.


وأضافت «عون»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا نجاتي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ لبنان كان عاني من تحديات اقتصادية وأزمات معقدة خلال السنوات الماضية، موضحة أنّ النزاع الأخير بين الطرف اللبناني والإسرائيلي فاقم هذه الأزمة الاقتصادية والمعاناة.

 

وواصلت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنّ القطاع الطبي في لبنان وخاصة المستشفيات يواجه تحديات كثيرة تتمثل في نقص الكوادر الطبية والموارد الحيوية والمستلزمات الطبية، بالتالي تزايد التصعيد في الجنوب اللبناني يفاقم هذه المعاناة أيضا في ظل زيادة الطلب على الخدمات الطبية.

 

وتابعت: «نتعاون مع وزارة الصحة لتجهيز المستشفيات، ونحن اليوم بصدد استقطاب فريق طبي خاص بجراحة الحروب لمعالجة الجرحى».

 

وأعلنت السفارة الأمريكية في بيروت، اليوم، توفير رحلات تجارية لمساعدة المواطنيين الأمريكيين على الخروج من بيروت.

رحلات جوية وتعليق من الكراملين عن الأحداث

وقالت السفارة في بيان: "تعمل سفارة الولايات المتحدة في بيروت مع شركات الطيران لتلبية طلبات المواطنين الأميركيين لمغادرة لبنان من خلال توفير رحلات إضافية مع مقاعد للشراء".

 

قال الكرملين الروسي، إنّ اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أدى إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة بشكل خطير، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

قالت صحيفة فايننشال تايمز، إنّ رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة من أي شيء فعله حتى الآن، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

وأقر حزب الله اللبناني، اليوم، أن الأمين العام له حسن نصر الله استشهد في غارة جوية وبصحبته القيادي علي كركي وقائد في الحرس الثوري الإيراني لكنه نفي حديث إسرائيل أن الغارة استهدفت اجتماع موسع للحزب.

العمليات لن تتوقف

وقال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني،  نعيم قاسم، في كلمة له إن إسرائيل تقوم بالاعتداء على المدنيين في لبنان، مشيرًأ إلى أن الأحتلال الإسرائيلي يرتكب المجاور ويستهدف كل قرية في لبنان.

 

وأتهم قاسم الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم كل أنواع الدعمن لإسرائيل في القيام بجرائمها، مؤكدًا أن مسيرة حزب الله لم تتوقف بعد اغتيال حسن نصر الله وسيتم تطبيق الخطط الاساسية والبديلة.

 

وأكد نائب الأمين العام للحزب، أن المقاومة اللبنانية ستستمر في في عملياتها ضد إسرائيل دعمًا لفلسطين ودفاعًا عن الشعب اللبناني وردًا على الاغتيالات، مشيرًأ إلى أن عمليات الحزب تواصلت بل وازدادت عقب اغتيال الأمين العام حسن نصر الله.

 

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم، أن بداية الحل للأزمة الحالية في وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتطبيق قرار “1701”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق