للمتابعة اضغط هنا

تأكيدًا لـ"مصر تايمز".. الأهلي يعلن تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًّا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

عقدت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، اجتماعًا بعد ظهر اليوم، برئاسة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، المشرف العام على الكرة. 

 

وحضره الكابتن مختار مختار رئيس اللجنة، والكابتن زكريا ناصف والكابتن محمد رمضان عضوا اللجنة، والكابتن حسام غالي عضو المجلس واللجنة. وتم استدعاء الكابتن سامي قمصان المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، للاستماع إلى رؤيته بخصوص العديد من الأمور الخاصة بالفريق.

 وبعد مناقشات وتقييم كامل للمرحلة السابقة، والترتيب للفترة القادمة، بما يخدم منظومة العمل، قررت اللجنة تعيين الكابتن محمد رمضان مديرًا رياضيًّا، وله اختصاصات مدير الكرة. وفي ذات الوقت مشرفًا على إدارة الإسكاوتنج وإدارة التعاقدات، لمعاونة الجهاز الفني وتوفير احتياجاته على النحو الأمثل. وقدم الكابتن محمد رمضان استقالته من لجنة التخطيط. فيما أكدت اللجنة على تقديرها الكامل لما بذله الكابتن سامي قمصان من جهد كبير للقيام بالمهام الإدارية خلال الفترة الماضية بجانب عمله الأساسي مدربًا عامًّا للفريق . وحرص الكابتن محمد رمضان على الاجتماع مع الكابتن سامي قمصان لترتيب كل الملفات والاستعداد للمرحلة المقبلة.


إجراءات عاجلة من الخطيب لتصحيح المسار

في أعقاب الهزيمة، سارع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، لاتخاذ قرارات عاجلة تهدف إلى معالجة الخلل الذي ظهر في أداء الفريق.

من أبرز هذه القرارات إعادة النظر في منصب مدير الكرة، وهو المنصب الذي شغله سامي قمصان بشكل مزدوج كمدرب ومدير كرة منذ رحيل خالد بيبو.

كولر، المدير الفني للفريق، كان يرفض فكرة إعادة منصب مدير الكرة بشكل منفصل، إلا أن الخطيب يسعى الآن لإقناعه بضرورة تعيين شخص مختص لإدارة الشؤون الداخلية للفريق بشكل احترافي، مما سيساهم في تخفيف الضغط عن الجهاز الفني ويمكّنه من التركيز على الجوانب التكتيكية والبدنية.

 

تعيين طبيب نفسي لمواجهة الضغوط

 

إضافة إلى ذلك، يفكر الخطيب بجدية في تعيين طبيب نفسي ضمن الجهاز الفني للفريق، وذلك لمساعدة اللاعبين على التعامل مع الضغوط النفسية الكبيرة التي يواجهونها خلال المباريات.

 

فبعد الخسارة في السوبر الإفريقي، برزت مشاكل في التعامل النفسي مع المباراة، وخاصة فيما يتعلق بالثقة الزائدة التي ظهرت في أداء اللاعبين.

 

يهدف هذا التعيين إلى تحسين الاستعداد النفسي للفريق قبل المباريات الصعبة، خصوصاً أن الأهلي مقبل على موسم مليء بالتحديات على المستوى المحلي والقاري. من خلال تقديم الدعم النفسي المطلوب، يأمل النادي في الحفاظ على تركيز اللاعبين وتحقيق أقصى أداء ممكن في المباريات المقبلة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق