للمتابعة اضغط هنا

وزيرة ألمانية: نصر الله كان إرهابياً وقاتلاً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: أ.ف.ب
هسبريس - د.ب.أالإثنين 30 شتنبر 2024 - 19:04

في أعقاب تحذيراتها من تصاعد الوضع في الشرق الأوسط عقب مقتل زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، وصفت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، الأمين العام للحزب بـ”الإرهابي”.

وعلى هامش مؤتمر للكتلة البرلمانية لحزب الخضر في برلين، قالت بيربوك المنتمية إلى هذا الحزب إن “نصر الله كان إرهابياً وقاتلاً”.

تجدر الإشارة إلى أن بيربوك كانت أدلت بتصريحات مطلع الأسبوع الجاري وصفت فيها الوضع في الشرق الأوسط بعد مقتل نصر الله بأنه “خطير للغاية”، وأبدت انتقادات واضحة لتصرفات إسرائيل، حيث قالت في برنامج للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني “إيه آر دي” إن ما حدث “يهدد بزعزعة استقرار لبنان بالكامل. وهذا ليس في مصلحة أمن إسرائيل بأي شكل من الأشكال”.

يذكر أنه في أعقاب هذه التصريحات، طالب أمين عام الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، مارتن هوبر، باستقالة وزيرة الخارجية الألمانية. وقال لشبكة التحرير الصحفي “دويتشلاند” إن “أنالينا بيربوك ليست على مستوى وظيفتها وهي مثقلة بالأعباء”.

وأضاف هوبر أن بيربوك “تقوم بتبديل غير مقبول بين الجاني والضحية وتشكك في حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، معتبراً أن بيربوك تضر بالعلاقة الألمانية مع إسرائيل. وأردف: “لم يعد من الممكن تحملها. لذلك يجب أن تستقيل”.

ألمانيا حزب الله حسن نصر الله

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

0 تعليق