للمتابعة اضغط هنا

حزب الله: قصفنا عددا من المناطق شمال مدينة حيفا برشقة صاروخية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن حزب الله، قال:"قصفنا عددا من المناطق شمال مدينة حيفا برشقة صاروخية من نوع فادي 1".

وأضافت القناة أن وكالة رويترز عن مصدر أمني قال إن الجيش اللبناني انسحب من عدة مواقع على الحدود الجنوبية.

 

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من "رويترز" سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

 

وفي سياق متصل، كشف أحمد فؤاد أنور، أستاذ العلوم الإسرائيلية والعبرية، تفاصيل المشهد السياسي والعسكري في منطقة الشرق الأوسط، وسط استمرار عمليات القصف الإسرائيلي على لبنان.

 

وأضاف فؤاد أنور، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك مجازر وتفجيرات قوية مستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من لبنان.

 

وتابع فؤاد أنور: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرى بأن التوقيت مناسب لاجتياح لبنان، خاصة وأن حزب الله في حالة اختلال وعدم توازن بعد اغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

 

وأوضح أستاذ العلوم الإسرائيلية، أن سياسة الاختلالات لا تعتمد على المواجهة، فأحيانا يكون الشخص الذي يعاني من عدم الاتزان؛ أكثر حدة وأكثر تعامل أمام العدو من العدو نفسه.

 

وأردف أحمد فؤاد أنور: الجميع يترقب حجم الهجوم الذي سيشنه الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، فهذه العملية لن تكون نزهة، لأن التسريبات تشير إلى هجوم مؤكد خلال الساعات المقبلة.

 

وفي سياق اخر، قال العميد مارسيل بالوكجي، خبير عسكري، إن العملية البرية الإسرائيلية في لبنان قريبة، مشيرًا إلى أن قرار الشيخ نعيم قاسم، نائب الأمين  العام لحزب الله اليوم تتضمن بعض النقاط، منها التشديد على كسب الثقة بقياداته وتعيين قيادة جديدة، وأن يردع قوات الاحتلال الإسرائيلي وعمليات الاختراق التي تنفذها إسرائيل.

 

خبير: على حزب الله تعيين قيادات مدربة للتصدي لهجمات إسرائيل
 

وأضاف «بالوكجي»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن «قاسم» ركز في خطابة كذلك على عدم فصل جبهة الإسناد عن غزة، كما شدد على أن الحزب مستعد للدفاع عن لبنان والتصدي للهجوم البري الإسرائيلي، وقتال إسرائيل بطريقة لا متماثلة ولا مركزية ما يساعد حزب الله على ردع العدوان وذلك بعد تدريب حزب الله على كافة المحاور والقطاعات.

 

وأوضح أن حزب الله لم يتأثر بهجمات الاحتلال الإسرائيلي، رغم كل هذه الضربات ولم تتأثر قدراته العسكرية، فلم يتأثر سوى القيادات، والبيئة الحاضنة، بينما انعدمت ثقة حزب الله بقياداته، نتيجة الاختراق الأمني الكبير من قبل قوات الاحتلال.

 

وأشار إلى أن هناك بعض الركائز التي إذا ما عمل حزب الله على تحسينها يمكنه التصدي لأي هجوم بري من قبل الاحتلال الإسرائيلي، منها تعيين قيادات جديدة مدربة، لافتا إلى أن قدرات حزب الله لديه قوات جاهزة لم تتأثر، هي قوات القتال وقوات الدعم.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق