للمتابعة اضغط هنا

عاجل| ظاهرة جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات اليوم.. الأرصاد تفاجئ الجميع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 06:43 صباحاً

العقارية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة، حيث نشهد مزيد من إنخفاض درجات الحرارة مع بداية الاحساس بالبرد فجراً وظهور الشبورة صباحاً، وتوقعت خرائط الطقس سقوط الأمطار على شمال الجمهورية ومحافظات الوجه البحرى خلال شهر أكتوبر على فترات متقطعة .

حالة الطقس اليوم الثلاثاء :

الطقس اليوم الثلاثاء ، معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد .

أما حالة الطقس ليلا تنخفض درجات الحرارة الصغرى وتنشط الرياح الأمر الذى يساعد على زيادة الإحساس باعتدال الأجواء والتى تميل إلى البرودة فى المناطق المكشوفة

خرائط الطقس توافر فرص سقوط الأمطار خفيفة

وأعلنت خرائط الطقس توافر فرص سقوط الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، و رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الانحاء

وحذرت خرائط الطقس من اضطراب الملاحة على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 4 متر .

ومن المتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح معتدلة تنشط أحياناً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من السلوم مطروح .

حالة البحرين:

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط : مضطربة وارتفاع الموج من متر إلى 3.5:2.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر: معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5: 2 متر واتجاه الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم :-

القاهرة الكبرى : تنتشر الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 8 صباحا، وتكون الرياح نشطة أحيانًا، وتبلغ سرعتها 30 كم / الساعة، وتسود أجواء غائمة جزئيًا، وتبلغ الرطوبة النسبية العظمى 80 %، والصغرى 35 %.

وسط وجنوب الوجه البحري ومدن القناة: فرص أمطار خفيفة ، وتكون الرياح نشطة أحيانًا، وتبلغ سرعتها 30 كم / الساعة، وتسود أجواء غائمة ، وتبلغ الرطوبة النسبية العظمى 85 %، والصغرى 40 %.

السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري: فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ، وتكون الرياح نشطة أحيانًا، وتبلغ سرعتها 32 كم / الساعة، وتسود أجواء غائمة ، وتبلغ الرطوبة النسبية العظمى 90 %، والصغرى 50 %. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق