للمتابعة اضغط هنا

الحكومة المصرية توقع الاتفاق الإطاري لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
  • أخبار مصر
  • مال وأعمال

أعلنت الحكومة المصرية عن توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية، حيث وقعت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على الاتفاقية خلال اجتماع عُقد في العاصمة الروسية موسكو. يأتي هذا التوقيع في إطار جهود مصر لتطوير الإدارات الضريبية وتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء في مجموعة البريكس.

وأفادت مصلحة الضرائب المصرية في بيانها اليوم الثلاثاء أن توقيع هذه الاتفاقية يتماشى مع توجيهات وزير المالية، ويدعم سياسات مصر الرامية إلى تعزيز التعاون مع التكتلات الاقتصادية الدولية والدول التي حققت توازنًا ناجحًا بين تشجيع الاستثمارات وتعظيم الإيرادات الضريبية.

تعتبر مجموعة البريكس واحدة من أهم التكتلات الاقتصادية عالميًا نظرًا لمعدلات النمو المتزايدة التي تحققها دولها، والتي تضم الصين، روسيا، البرازيل، الهند، وجنوب أفريقيا. وقد انضمت مصر مؤخرًا إلى هذه المجموعة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي.

وأشار البيان إلى أن الاتفاقية تشمل التعاون في تحديث القوانين والإجراءات الخاصة بالضرائب، لا سيما ضريبة القيمة المضافة، وتقييم المخاطر، وتطوير قواعد بيانات قوية للإدارات الضريبية. كما تشمل الاتفاقية أيضًا تنمية الموارد البشرية وتحسين الخدمات المقدمة للممولين لتعزيز الثقة بين الهيئات الضريبية والممولين.

خلال الاجتماعات التي استمرت ثلاثة أيام في موسكو، تمت مناقشة العديد من الموضوعات ذات الأهمية لدول البريكس على مستوى الخبراء ورؤساء الهيئات الضريبية. وقد تم التركيز على تبادل الخبرات والتعاون المشترك لتحسين الأنظمة الضريبية وتعزيز العلاقات الوثيقة بين مصر ودول البريكس.

رافق رئيس مصلحة الضرائب المصرية في التوقيع على الاتفاقية عفاف إبراهيم، معاون رئيس المصلحة.

دول البريكسوزارة المالية المصرية
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق