للمتابعة اضغط هنا

ميقاتي يدعو إلى دعم عاجل لحكومته لمواجهة تحديات العدوان الإسرائيلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

طالب رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم، المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة بزيادة الدعم الموجه للبنان وذلك للتعامل مع أثار العدوان الإسرائيلي على لبنان خصوصًا أزمة اللجوء.


وقال "ميقاتي" في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اللبنانية، إن :"نعمل بشكل دؤوب  بالتعاون  مع المؤسسات التابعة للامم المتحدة على تأمين  الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين ، كما فعلنا خلال كل المراحل العصيبة التي مر بها  لبنان".

 

أضاف:"نثمن جدا الدعم المتواصل  الذي تقدمه الأمم المتحدة، كما نثمن دعم  الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة. ونوجه اليوم  النداء بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم لتعزيز جهودنا المستمرة في تقديم المساعدات الاساسية  للمدنيين النازحين".

الجيش اللبناني ينفى

نفى الجيش اللبناني، اليوم، قيامه بالانسحاب من الحدود البنانية الإسرائيلية بالتزامن مع بدء التدخل البري الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية.


وقال الجيش اللبناني في بيان له :" تناول بعض وسائل الإعلام معلومات غير دقيقة حول انسحاب الجيش من مراكزه الحدودية الجنوبية لعدة كيلومترات في ظل تحضيرات العدو لتنفيذ عملية برية داخل الأراضي اللبنانية".


وأضاف البيان:"يهم قيادة الجيش أن توضح أن الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب تنفذ إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية ضمن قطاعات المسؤولية المحددة لها. كما تُواصل القيادة التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أنه يخوض قتالا عنيفًا خلال توغله في جنوب لبنان، مع حزب الله اللبناني الذي بدأه منذ فجر اليوم.


تحذير عاجل 


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان :"يدور في منطقة جنوب لبنان قتالًا عنيفًا حيث يستغل خلاله عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان دروعًا بشرية لشن الهجمات".


وأضاف البيان، أن :"من أجل سلامتكم الشخصية نطالبكم بعدم التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني".


الموقف الأمريكي


وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أعلنت اليوم الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ناقش مع نظيره الإسرائيلي يؤاف جالانت عواقب قيام إيران بشن عمليات عسكرية ضد إسرائيل.

 

وقال بيان لوزارة الدفاع :" الولايات المتحدة في وضع جيد للدفاع عن موظفيها وشركائها وحلفائها في مواجهة تهديدات إيران والمنظمات الإرهابية المدعومة من إيران، وأنها عازمة على منع أي جهة فاعلة من استغلال التوترات أو توسيع الصراع. وناقش الوزير والوزير غالانت العواقب الوخيمة التي ستتحملها إيران في حال اختارت إيران شن هجوم عسكري مباشر ضد إسرائيل". 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق