للمتابعة اضغط هنا

جامعة القاهرة تُطلق قافلة تنموية شاملة إلى جزيرة محمد بالوراق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أطلقت جامعة القاهرة صباح اليوم قافلة تنموية شاملة إلى جزيرة محمد بالوراق، التابعة لمحافظة الجيزة، وذلك ضمن مبادرة الرئيس "بداية جديدة لبناء الإنسان"، واستمرارًا لسلسلة القوافل التنموية التي تنظمها الجامعة على مستوى الجمهورية في إطار دورها الخدمي والتنموي تجاه المجتمع. القافلة تأتي بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومحافظة الجيزة، ومؤسسة "حياة كريمة"، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وبنك الكساء المصري.

 

التزام جامعة القاهرة بالمشاركة الفعالة في المبادرات الرئاسية

أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، على التزام الجامعة بالمشاركة الفعالة في المبادرات الرئاسية، وعلى رأسها "بداية جديدة لبناء الإنسان"، من خلال تنظيم قوافل تنموية شاملة تستهدف المناطق والقرى الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات، لتقديم الدعم والرعاية للمواطنين، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية.

 

وتضم القافلة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات، مثل الطب، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتمريض، والطب البيطري، والزراعة، والعلوم، والآثار، والتربية، والدراسات الأفريقية، ورياض الأطفال، إلى جانب مراكز الدعم النفسي وخدمات ذوي الإعاقة.

 

جامعة القاهرة تُطلق قافلة تنموية شاملة إلى جزيرة محمد بالوراق

 

توفر القافلة خدمات طبية شاملة تشمل الفحص، العمليات الجراحية، وتوزيع الأدوية مجانًا، بالإضافة إلى تحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات جامعة القاهرة. كما تقدم خدمات بيطرية وتوعية في مجالات مثل الإرشاد الزراعي، زراعة الأسطح، والإرشاد النفسي، فضلًا عن محاضرات توعوية حول قضايا مثل الهجرة غير الشرعية، الإدمان، الزواج المبكر، وسلبيات وسائل التواصل الاجتماعي. القافلة تشمل أيضًا برامج لمحو الأمية وتعليم الكبار، تنمية مهارات الأطفال، وورش عمل للحرف اليدوية وتدوير المخلفات في إطار مبادرة "صنايعية مصر". كما تقدم خدمات لذوي الإعاقة تشمل ندوات لتعليم لغة الإشارة وتنمية المهارات اليدوية والفنية.

 

جدير بالذكر، ينظم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية  مسابقة لشباب المترجمين (حتى سن 30 عاما) بعنوان: "حكايات من الأدب الشعبي المصري بلغات العالم"، وآخر موعد للتقديم 30 نوفمبر،وتعلن النتائج فى25 ديسمبر.

 

وصرح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة أن هدف المسابقة تعزيز الدور التنويري لمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة من خلال إثراء الترجمات من اللغة العربيةوإليها، وتسليط الضوء على أهمية الأدب الشعبي المصري في تعريف الثقافات المختلفة بالثقافة المصرية، وتشجيع شباب المترجمين على نقل الإنتاج الفكري والتراث الثقافي المصري إلى مختلف لغات العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق