للمتابعة اضغط هنا

جامعة أسيوط تعزز إجراءات السلامة والصحة المهنية بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أصدر الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، مجموعة من التوجيهات لإدارات الكليات والمعاهد وقطاعات الجامعة المختلفة، تركزت على توفير بيئة تعليمية آمنة وتطبيق إجراءات الحماية المدنية والصحة والسلامة المهنية لمنسوبي الجامعة.

 

تأتي هذه التوجيهات تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 وانتظام العملية التعليمية، حرصًا من إدارة جامعة أسيوط على تقديم بيئة تعليمية سليمة وآمنة، تدعم الخطط والبرامج المخصصة للاستعداد للأزمات وسرعة التعامل معها للوقاية من المخاطر.

 

شملت توجيهات رئيس جامعة أسيوط، ضرورة متابعة تنفيذ كافة المقومات التي تضمن توفير بيئة تعليمية خالية من المخاطر، من خلال التأكد من جودة التهوية داخل القاعات والفصول الدراسية، خاصة في الكليات ذات الكثافة العددية العالية. كما دعا إلى مراجعة منظومة السلامة والصحة المهنية في الكليات، مع التأكيد على ضرورة متابعة كفاءة البنية التحتية للمباني والمنشآت، وتقييم نظام إطفاء الحرائق، وأعمال الكهرباء والإنارة، بالإضافة إلى تشغيل المصاعد. كما شدد على أهمية متابعة فعالية العقود المبرمة مع الجهات المختصة في هذا المجال وتجديد المنتهي منها.

 

خطة عمل دورية لضمان نظافة الكليات والحرم الجامعي

كما وجه الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بتنفيذ خطة عمل دورية لضمان نظافة الكليات والحرم الجامعي، مع التخلص اليومي من النفايات والمخلفات. وأكد على ضرورة وضع آليات فعالة وآمنة لجمع المخلفات والتخلص منها بطريقة سليمة، بما في ذلك التنسيق مع المختصين لبحث إمكانية تدوير المخلفات الصلبة مثل الأثاث والأدوات الدراسية للاستفادة منها.

 

أعلنت جامعة أسيوط أيضًا عن تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية توعوية تهدف إلى رفع وعي الأفراد بإجراءات السلامة والصحة المهنية، وخطة الإخلاء في حالة وقوع أي كوارث.

 

جدير بالذكر، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أطلق مركز تطوير التعليم الجامعي سلسلة من الدورات التدريبية بعنوان "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات". 

 

تم تنفيذ هذه الدورات في عدد من كليات جامعة أسيوط، مثل  التربية للطفولة المبكرة، والعلوم، والآداب، والزراعة، بإشراف الدكتور عمر سيد خليل، مدير المركز، والدكتور حسن محمد الهواري، مستشار رئيس جامعة أسيوط لشؤون نظم المعلومات، والمراجع بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 

أكد رئيس جامعة أسيوط على أهمية هذه الدورات في تعزيز جودة التعليم وتحسين المخرجات التعليمية، مشيرًا إلى ضرورة توعية المؤسسات التعليمية بأهمية المراجعة الداخلية والخارجية لتحقيق الجودة والتميز، وضبط الأداء، وتنمية القدرات وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق