للمتابعة اضغط هنا

النائب محمود سعد لـ تحيا مصر: التحول للدعم النقدى «إحساس من الحكومة بالمواطن»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد النائب محمود سعد، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن التحول من الدعم العيني للدعم النقدي، خطوة مهمة جدا للوصول للمستحقين الفعليين.

النائب محمود سعد لـ تحيا مصر: التحول للدعم النقدى «إحساس من الحكومة بالمواطن»

وقال "سعد"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر على هامش الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس، أن التحول إلى الدعم النقدي، خطوة جادة من الحكومة لأنها شعرت بالمواطن المصري واهتمت بقضاياه، وهذا شيء مهم جدا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والتضخم الذي نعيشه.

الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم

وأشار النائب محمود سعد إلى أن مجلس النواب سوف يعمل على أن تكون هناك موائمة بين التضخم والدخول، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الاستقرار في كافة المناحي خاصة المناحي الاقتصادية التي تؤثر على الشارع.

النائب محمود سعد: تحديات الشارع ستكون محور اهتمامنا

وذكر النائب أن التحديات الصعبة التي شهدها الشارع والشعب المصري ستكون محور اهتمامنا في الجلسات القادمة.

الحوار الوطني يناقش ملف الدعم

وقرر مجلس أمناء الحوار الوطني، عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة مختلف جوانب قضية الدعم، يشارك فيها مختلف القوى السياسية والأهلية والنقابيّة والشبابية.

4 محاور يناقشها الحوار الوطني في الجلسات العلنية
وأشار الحوار الوطني إلى أن الجلسات التي ستعقد، سوف تتضمن محاور رئيسية، هي:

-البيانات الرسمية حول منظومة الدعم في مصر.
-تحديد مستحقي الدعم ومتطلباتهم (الفئات المستهدفة).
-مزايا وعيوب الدعم العيني والنقدي. 
-آليات وضمانات وصول الدعم لمستحقيه.

كما قرر الحوار الوطني عقد أسبوع من الجلسات المتخصصة يحضرها جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، ويراعى فيها التمثيل الكامل والمتوازن لكل مدارس الفكر والعمل في مصر، وذلك لبلورة التوجهات والتوصيات التي تم التعبير عنها في الجلسات العامة.

وكذلك عقد جلسات للصياغة النهائية للتوصيات الصادرة عن جلسات الحوار الوطني. ثم عرض التوصيات المُصاغة سابقاً على مجلس الأمناء لإقرارها ورفعها لرئيس الجمهورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق