للمتابعة اضغط هنا

بايدن وهاريس يتابعان تطورات الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس يتابعان تطورات الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض.

وأطلقت إيران، اليوم الثلاثاء، موجة من الصواريخ على إسرائيل بعد ساعات من تحذير مسؤولين في البيت الأبيض من أنّ طهران تخطط لشن هجوم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن إطلاق إيران عشرات الصواريخ الباليستية على إسرائيل، حيث دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء دولة الاحتلال ودفعت الملايين للملاجئ، وذلك بعد فترة وجيزة من تحذير أمريكي لتل أبيب باستعداد إيران شن هجوم صاروخي عليها.

وقالت إذاعة الاحتلال الرسمية نقلا عن الجيش إن أكثر من 250 صاروخا باليستيا استهدفت مناطق بإسرائيل بينها قواعد عسكرية، في وقت قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل لدفع الملايين إلى الملاجئ.

ودعت السفارة الأمربكية في القدس، مساء اليوم، جميع موظفيها وعائلاتهم إلى البقاء في أماكنهم حتى إشعار آخر.

وجاء في التحذير: "تذكّر السفارة الأمريكية في القدس المواطنين الأمريكيين بضرورة توخي الحذر واليقظة الأمنية الشخصية المتزايدة، حيث تقع الحوادث الأمنية، بما في ذلك إطلاق قذائف الهاون والصواريخ واختراق أنظمة الطائرات بدون طيار، دون سابق إنذار".

وتعهدت طهران بالرد على إسرائيل ردًا على سلسلة من الهجمات ضد إيران والميليشيات التي تدعمها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك حزب الله .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق