للمتابعة اضغط هنا

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. هكذا علق خامنئي (صورة)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 10:55 مساءً

أحمد رجب

بجزء من آية قرآنية، علق مرشد إيران علي خامنئي على هجوم صاروخي شنته طهران على إسرائيل، وقالت إنه يأتي ردًا على مقتل اثنين من حلفائها.

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. هكذا علق خامنئي

وعبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، اكتفى خامنئي بتعليق مقتضب جاء فيه «نصر من الله وفتح قريب»، وهو جزء من الآية 13 من سورة الصف.

وفي وقت سابق الثلاثاء، نقلت وكالة "رويترر" عن مسؤول إيراني وصفته بالرفيع، قوله إن خامنئي هو الذي أصدر الأمر بإطلاق الصواريخ على إسرائيل، مؤكدا أن طهران مستعدة تماماً لأي رد بعد إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وأضاف المصدر أن خامنئي في مكان آمن بعد إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الصاروخي الإيراني، مشيرا إلى أنّ ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري "ستكون هناك عواقب لهذا الهجوم. لدينا خطط وسنتحرّك في المكان والزمان اللذين نقرّرهما".

من جانبه، أعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي يأتي ردا على مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأسبوع الماضي، وزعيم حركة حماس إسماعيل هنية في يوليو الماضي، مهددا بشن "هجمات ساحقة" في حال ردت اسرائيل.

وهذا الهجوم هو الثاني الذي تشنه إيران ضد إسرائيل بعد هجوم أبريل، عندما أكدت طهران أنها تصرفت "دفاعا عن النفس" بعد الهجوم الذي دمر قنصليتها في دمشق وأدى إلى مقتل سبعة عسكريين.

ويأتي هذا الهجوم مباشرة بعد أن حذرت الولايات المتحدة من هجوم صاروخي بالستي "وشيك" على إسرائيل. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق