للمتابعة اضغط هنا

انطلاق ورشة المسرح الأسود والعرائس للمخرج محمد فوزي بمهرجان آفاق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام


نشر في: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 11:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 11:16 م

انطلقت اليوم الأربعاء، أولى الورش النوعية في تقنيات المسرح الأسود والعرائس للمخرج محمد فوزي بفعاليات مهرجان آفاق مسرحية في نسخته العاشرة دورة الفنان "نور الشريف"، بمركز آفاق بشارع عماد الدين بوسط البلد، وذلك على هامش فعاليات المرحلة الأولى من عروض المهرجان التي تقدم بمسرح آفاق بمشاركة 44 عرضا مسرحيا تحت رعاية وزارة الثقافة.

وقال ياسر أبو العينين المدير الفني للمهرجان: "قررت إدارة المهرجان أن تنظم ورشا نوعية تفيد المبدعين في مجالات العرائس والمسرح الأسود والإضاءة المسرحية واستخدام الرقص في العروض المسرحية، وذلك لصقل خبرات المخرجين في استخدام تلك العناصر في عروضهم المسرحية واكتشاف آفاق مختلفة في طريقة تقديم العروض".

وأوضح "أبو العينين"، أن الورش النوعية بدأت اليوم بمحاضرة عملية للمخرج محمد فوزي بعنوان "تقنيات المسرح الأسود و العرائس" بقاعة 2 من 2 ظهرا وحتى السابعة مساءً.

وقال المخرج محمد فوزي مدرب ورشة المسرح الأسود والعرائس: "قدمنا في المحاضرة العملية فنون التحريك، فن التمثيل بالدمي، الإخراج في المسرح الأسود والعرائس، كتابة الفكرة والسيناريو للدراما في المسرح الأسود، التمثيل والرقص وعالم الأشياء، ونتعرف علي خامات مبتكرة في صناعة العرائس بالمسرح الأسود، وتقنيات خشبة المسرح الأسود".

يذكر أن مهرجان آفاق مسرحية في دورته العاشرة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد خلال، وأمين عام المهرجان ومؤسسة هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني المخرج ياسر أبو العينين والمخرج أيمن غالي، ومدير الإعلام والنشر والتوثيق الناقد والمؤلف أحمد زيدان، ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق