للمتابعة اضغط هنا

العراق تعلن دخول أكثر من 5 آلاف لبناني إلى أراضيها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت وزارة الداخلية العراقية دخول أكثر من 5 آلاف لبناني خلال عشرة أيام الماضية إلى البلاد، مشيرة الي انها سمحت لدخول المواطنين اللبنانيين بدون تأشيرة سفر.


وبدوره؛ قال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري، في بيان له ان العراق استقبل ما يقارب 5 آلاف لبناني خلال العشرة أيام الأخيرة عبر مطاري بغداد والنجف ومنفذ القائم الحدودي".


وأضاف ميري، أنه تم تمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة ثلاثين يوما، وتمديد مرة أخرى أيضا استناداً إلى أحكام قانون الإقامة مع استمرار منح سمة الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين.


وتابع ميري: بإمكان اللبنانيين الدخول إلى البلاد دون فيزا من خلال ختم دخول فقط وفق التوجيهات السابقة".


وكان مصدر مطلع في مطار بغداد الدولي، قد أفاد يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، بوصول العشرات من الجرحى اللبنانيين الذين أصيبوا بالغارات الإسرائيلية لتلقي العلاج في المستشفيات العراقية.


وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن "ما بين 50 إلى 70 جريحاً لبنانياً وصلوا مطار بغداد في الساعة التاسعة من مساء اليوم مع مرافقيهم لتلقي العلاج في مستشفيات العتبة الحسينية".


وأضاف أنه "تم استلام الجرحى من قبل لجنة تابعة للعتبة الحسينية وجرى نقلهم إلى مستشفيات العتبة"، مؤكداً أن "هناك وجبة أخرى من الجرحى غير معلوم وقت مغادرتهم لبنان ووصلهم إلى العراق".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق