للمتابعة اضغط هنا

تطور جديد فى قضية أحمد فتوح و3 سيناريوهات للجلسة المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

 أحمد فتوح، فرضت قضية لاعب الزمالك نفسها على سطح الأحداث، ففي الوقت الذى تعاطف فيه عدد كبير مع اللاعب الشاب، طالب البعض بحفظ حقوق أبناء ضحية الدهس، على طريق الساحل الشمالي، وهو ما استجاب له مدافع المنتخب الوطني من خلال بيان أكد فيه أن بنات الراحل مثل اخوته الصغار وهو ملزم برعايتهم. 

وشهدت القضية تطورا جديدا، بعدما استقبلت أسرة الضحية أحمد فتوح، ومحاميه أشرف عبد العزيز ، لتقديم العزاء لأسرة الضحية، وفى السطور التالية يستعرض موقع «الجمهور» موقف أحمد فتوح، فى حال عائلة الضحية عن الحق المدني.

موقف أحمد فتوح في حالة تنازل أهل الضحية

وتكون العقوبة المتوقع تطبيقها على اللاعب أحمد فتوح، في حال تنازل أهل الضحية عن الحق المدني  أن تسقط عقوبة القتل الخطأ عن اللاعب، وتطبق عليه عقوبة القيادة تحت تأثير المخدر، وعقوبة حيازة المواد المخدرة، بالإضافة إلي عقوبة تجاوز السرعة المقررة.
 

عقوبة أحمد فتوح بتهمة تعاطي المواد المخدرة

في حال إثبات ضبط مواد مخدرة مع اللاعب أحمد فتوح، تكون العقوبة المتوقع تطبيقها، الحبس لمدة سنة وغرامة تصل إلي 10000 جنيه، وفقاً لنص المادة 39 من قانون المخدرات رقم 182 لسنه 1960 وتعديلاته.

عقوبة أحمد فتوح بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر

وتكون العقوبة المتوقع تطبيقها على اللاعب أحمد فتوح بتهمة القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، مدة لا تقل عن سنة وفقاً لنص المادة 76 من قانون المرور، والتي نصت على أن يعاقب كل من قاد مركبة تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه في الطريق العام، بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وفي حال ترتب عليه إصابة شخص أو أكثر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، وفي حال ترتب عليه وفاة شخص أو أكثر وإصابته بعجز كلي، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولاتزيد على 7 سنوات، وغرامة مالية 20 ألف جنيه.

عقوبة أحمد فتوح بتهمة تجاوز السرعة المقررة

 العقوبة المتوقع تطبيقها على اللاعب أحمد فتوح بتهمة تجاوز السرعة المقررة، أن يعاقب بالحبس لمدة من 24 ساعة وحتى 3 سنوات، وغرامة مالية تبدأ من 500 جنيه حتى 2000 جنيه مصري، وفقاً لقرار النائب العام في قانون المرور الجديد لعام 2024.

كما نصت المادة 238 من قانون العقوبات، على أن يعاقب كل شخص تجاوز السرعة المقررة، بالحبس لمدة من 6 أشهر إلى 5 سنوات في حالة قتل شخص خطأ نتيجة السرعة الزائدة، أو في حالة خطأ الجاني خطأ جسيمًا، أو نتيجة تعاطيه مواد مخدرة.

حادث أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك في الساحل الشمالي

 حادث أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك، تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر أغسطس، عندما كان يقود سيارته ماركة بنتلي وتحمل لوحة معدنية رقم (أ ف ج - 9569) على طريق العلمين الساحل الشمالي وصدم شخص أثناء عبوره الطريق مما أدى إلى وفاة الضحية فى الحال.

القبض على لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح في الساحل الشمالي

تلقي قسم شرطة العلمين بمديرية أمن مطروح إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها مصرع فرد شرطة أثر دهسه بسيارة على طريق العلمين على الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث القسم والإدارة العامة للمرور إلي مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن السيارة قيادة لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح، وتم التحفظ على فتوح بقسم شرطة العلمين لحين عرضه على النيابة العامة، بينما تحفظت الإدارة العامة للمرور على السيارة المتسببة في الحادث، ونقلت سيارة الإسعاف جثة المتوفي إلي مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

النيابة العامة تأمر بحبس أحمد فتوح 4 أيام

وبتاريخ 11 أغسطس الموافق أمرت النيابة العامة بمطروح، بحبس لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المخدر.

النيابة العامة تحيل أحمد فتوح إلي محكمة الجنايات

وبتاريخ 15أغسطس أمرت النيابة العامة بإحالة لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح إلي محكمة الجنايات لمعاقبته بتهمة القتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المخدر وتجاوز السرعة المقررة على الطريق.


أولى محاكمات أحمد فتوح في محكمة جنايات مطروح

وكانت أولي جلسات محاكمة لاعب الزمالك أحمد فتوح يوم الاثنين الموافق 18 أغسطس 2024، بتهمة القتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المخدر وتجاوز السرعة المقررة على الطريق، والتي صدر قرارها بتأجيل المحاكمة إلي جلسة 16 سبتمبر، وفى هذه الجلسة أصدرت المحكمة قرار بإخلاء سبيله بكفالة قيمتها 50 ألف جنيه، لحين الجلسة المقبلة المقرر لها 22 أكتوبر الجاري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق