للمتابعة اضغط هنا

هل تخطط إسرائيل لاحتلال بيروت؟.. خبير عسكري يوضح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد العميد عادل مشموشي الخبير العسكري، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سوف يسير في الحرب التي يشنها في المنطقة إلى النهاية، مشيرا إلى أن الحرب قد تمتد إلى الإقليم ككل.

وقال مشموشي في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "رئيس الوزراء الإسرائيلي يسير بالحرب إلى النهاية وحتما ستكون شروطه للهدنة تعجيزية، وسوف تتجاوز المعركة الأفق اللبناني إلى الإقليم ككل انتهاء بإيران".

وأضاف: "في 2006 حصلت منازلة ضخمة في جنوب لبنان وتكبد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة الأمور الجيوسياسية، والتحولات اليوم في الرأي العام الإسرائيلي خاصة أن إسرائيل تستعد للمعركة منذ 2006 أرى أن الأمور ذاهبة إلى النهاية وسوف تسعى إسرائيل من محاور أخرى".

وتابع: "ما يحدث اليوم مازال يندرج تحت إطار عملية الاستكشاف بالنار، كل الاحتمالات واردة الحقيقة وأنا أقول إن لبنان معركة من سلسلة معارك، بدأت المعركة الأولى في غزة ثم لبنان، الكيان الإسرائيلي يضع نصب أعينه القضاء على حزب الله عسكريا وربما يسعون عبر ضغوط دولية إلى سحب سلاحه".

وواصل: "ما يحدث أبعد مما يقوله نتنياهو بأن المعركة تهدف لإبعاد حزب الله عن مجرى نهر الليطاني لأنه طلب من السكان الابتعاد إلى خلف نهر الأولي، وبالتالي أصبح هناك كيلومترات إلى العاصمة بيروت".

وذكر: "كل هذه الأمور ينبغي أن تأخذ بعين الاعتبار خاصة أن تجربة 1982 عندما كان الصراع مع منظمة التحرير الفلسطينية لم يعلن الجيش الإسرائيلي أنه سوف يجتاح لبنان إلى العاصمة بيروت".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق