للمتابعة اضغط هنا

طلب عاجل من الاتحاد الأوروبي لـ يوتيوب وتيك توك.. التفاصيل الكاملة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 12:35 مساءً

العقارية

طلب الاتحاد الأوروبى معلومات من بعض المواقع منها يوتيوب YouTube وسناب شات Snapchat وتيك توك TikTok حول المعلومات التي تستخدمها خوارزمياتهم للتوصية بالمحتوى للمستخدمين، ودورهم في تضخيم بعض المخاطر النظامية.

وطلبت المفوضية الأوروبية تلك المواقع بمعلومات التي تستخدمها خوارزمياتهم للتوصية بالمحتوى للمستخدمين ودورها في تضخيم بعض المخاطر النظامية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالعملية الانتخابية والصحة العقلية وحماية القاصرين.

الاتحاد الأوروبى يطلب من يوتيوب وتيك توك معلومات حول خوارزميات المحتوى

وقالت مفوضية الاتحاد الأوروبي إن الطلبات المقدمة بموجب قانون الخدمات الرقمية (DSA)، "تتعلق أيضًا بالتدابير التي تتخذها المنصات للتخفيف من التأثير المحتمل لأنظمة التوصيات الخاصة بها على نشر المحتوى غير القانوني، مثل الترويج للمخدرات غير المشروعة وخطاب الكراهية".

وقالت المفوضية إنها طلبت معلومات إضافية من تيك توك حول الإجراءات التي اتخذتها الشركة لمنع الجهات الفاعلة السيئة من التلاعب بالتطبيق وتقليل المخاطر المتعلقة بالانتخابات والخطاب المدني.

ووفقا للاتحاد الأوروبي، يجب على شركات التكنولوجيا تقديم المعلومات المطلوبة قبل 15 نوفمبر، وبعد ذلك ستقرر المفوضية الخطوات التالية، والتي قد تشمل غرامات.

سبق للاتحاد الأوروبي أن فتح إجراءات عدم الامتثال بموجب قانون DSA، والذي يتطلب من شركات التكنولوجيا الكبرى بذل المزيد من الجهد لمعالجة المحتوى غير القانوني والضار على منصاتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق