للمتابعة اضغط هنا

رئيس حزب الاتحاد: لقاء رئيس الوزراء والقامات الفكرية يخلق حالة إيجابية في الشارع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالقامات الفكرية، يعد فرصة كبيرة للاستماع لوجهات النظر المختلفة وعرض رؤى تلك القامات على الحكومة للاستفادة منها، كما أنها استكمالًا لحالة الانفتاح الفكري التي تقوم بها الحكومة في الاونة الأخيرة، من خلال فتح قناة اتصال بين رئيس الوزراء والرأي العام بشكل مباشر، بعدما كانت غائبة لفترات طويلة.

وأضاف “صقر”، في تصريحات صحفية اليوم، أن لقاء “مدبولي” بالقامات الفكرية، مكمل لأهداف الحوار الوطني، التي يمكن من خلالها الاستماع للآراء متعددة بشأن القضايا الملحة التي تهم الشارع المصري، مشيرًا إلى أن هذا التفاعل يخلق حالة إيجابية بين الحكومة والسلطة من جهة، والشارع المصري من جهة أخرى.

ونوه رئيس مجلس الوزراء إلى أن مناقشة القضايا التي تهم المواطن المصري بشكل علني والغوص في أعماق تلك المشكلات والبحث عن حلول لها، يخلق حالة رضا، ويستشعر المواطن أن هناك نوايا صادقة من الحكومة لحل أزماته والبحث عن مخرج لها، بدلا من الانعزال الذي كنا نراه في الماضي بين الحكومة والشارع من حيث التواصل.

وأضاف رئيس حزب الاتحاد، أن اللقاء فرصة أيضًا لتوضيح الحقائق والرد على الشائعات التي تمثل شوكة في حلق الدولة المصرية، وعلى الحكومة أن تدفع بنفسها لتصد تلك الأخبار المزيفة، لكن في المقابل عليها أن تتحدث بمصادقية وشفافية للشعب المصري تجاه ما يواجهه من تحديات وأزمات وخطط حلها.

وأشار المستشار رضا صقر، إلى ضرورة استمرار تلك الحالة الحوارية الإيجابية بين الحكومة والقامات الفكرية التي عرضت وجهات نظر مختلفة وآراء متباينة، بما يفيد الحكومة في رسم سياسات تخدم الشارع المصري والمواطن في قضاياه وأزماته.

ولفت المستشار رضا صقر، إلى أن هذا التواصل الفعال بين الحكومة والشارع المصري، يقوي الجبهة الداخلية، خاصة في ظل ما تواجهه الدولة المصرية من تحديات تستلزم الاصطفاف صفًا واحدًا لحماية أمننا القومي ضد أي تهديدات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق