للمتابعة اضغط هنا

الجيش الإسرائيلي: قصفنا 200 هدف لحزب الله بجنوب لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن الجيش الإسرائيلي أن القوات الجوية قصفت نحو 200 هدف لحزب الله في لبنان، بما فيها مخازن أسلحة ومراكز مراقبة.

حصيلة هجمات الجيش الاسرائيلي

وأضاف الجيش " تم تحييد نحو 15 من إرهابي حزب الله أثناء العملية" موضحا تفاصيل الهجوم على مبنى بلدية في بنت جبيل بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي "منظمة حزب الله الإرهابية تنتهك القانون الدولي بصورة ممهنجة، كما تستغل المباني الحكومية والمدنية بوحشية بالإضافة إلى استخدام السكان كدروع بشرية من أجل النشاط الإرهابي".

أتهم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، حزب الله باستخدام معبر المصنع بين سوريا ولبنان في عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود.

تحذير إلى لبنان

وحذر الجيش الإسرائيلي لبنان من أنه: "لن يسمح بتهريب هذه الوسائل القتالية ولن يتردد في التحرك إذا اضطر  لذلك على غرار ما قام به طيلة هذه الحرب".

 

وطالب الجيش الإسرائيلي: "لبنان بإجراء تفتيش صارم للشاحنات المارة عن طريق المعابر المدنية وإعادة الشاحنات والمركبات التي تحتوي  على الوسائل القتالية إلى سوريا".

 

وأضاف: "قبل أربعة أيام قصف جيش الدفاع شاحنة محملة بأسلحة حاول حزب الله تهريبها إلى لبنان حيث تظهر الصور انفجارات قوية بعد القصف دلت على وجود أسلحة هناك."

 

وأكمل: “لقد حوّل حزب الله عمليات نقل الوسائل القتالية إلى معبر مدني مما يعرّض مواطني دولة لبنان ومصالحهم للخطر الدولة اللبنانية هي المسؤولة عن معابرها الحدودية الرسمية وهي قادرة أن تمنع حزب الله من المرور من هذه المعابر”.

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه قام باستهداف تجمعات للقوات الإسرائيلية على الحدود  اللبنانية بمختلف المواقع، وذلك عقب يوم من عمليات برية أوقعت 8 قتلى من الجيش الإٍسرائيلي ببناء على اعتراف الطرف الإسرائيلي.

 

وقال الحزب في بيان له: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:45) من صباح يوم الخميس 3-10-2024 تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي بين شتولا والراهب بصلية صاروخية".

 

وجاء في بيان أخر: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (11:30) من صباح يوم الخميس 3-10-2024 تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي قرب مستعمرة أدميت بصلية صاروخية".

مجاهدو المقاومة الإسلامية

وأضاف  في بيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (09:15) من صباح يوم الخميس 3-10-2024 تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون بصلية صاروخية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق