للمتابعة اضغط هنا

وزير الإسكان يتابع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 05:46 مساءً

جانب من اجتماع الوزير

كتب : على الشاذلى

 في إطار المتابعة المستمرة من وزير الإسكان والمرافق، المهندس شريف الشربيني، عقد الوزير اجتماعه الدوري ظهر اليوم لمتابعة موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمحافظات (الجيزة، أسوان، بني سويف، قنا) ومدن (15 مايو، حدائق أكتوبر). 

وحضر الاجتماع مسؤولون من الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة، ومديرو الإسكان بالمحافظات، وأعضاء المكتب الفني للوزير.

استعرض الوزير خلال الاجتماع تقارير الزيارات الميدانية التي أجراها أعضاء مكتبه الفني لمواقع تنفيذ وحدات المبادرة في عدد من المحافظات والمدن الجديدة، مشدداً على أهمية المتابعة الدورية لكل مراحل التنفيذ، والإدارة الجيدة لمواقع العمل، والالتزام بأعلى معايير الجودة. 

كما أكد على ضرورة توجيه التمويل المتاح لإنهاء مناطق مكتملة المرافق والخدمات بشكل تدريجي، وتسليم الوحدات لمستحقيها، وتنفيذ الوحدات والمرافق بالتوازي لإنهاء كافة الأعمال في وقت واحد.

وأوصى وزير الإسكان بتعديل النماذج المعمارية لنوافذ وحدات المبادرة الجاري تنفيذها، بما يضمن توفير التهوية الجيدة والإضاءة لسكان تلك الوحدات، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق جودة الحياة للمواطنين في جميع المجالات، بما في ذلك جودة الحياة العمرانية. 

كما وجه بسرعة إنهاء التنسيقات اللازمة مع المحافظات والجهات المختصة لتوفير مختلف الخدمات للسكان.

وكلف المهندس شريف الشربيني، السيدة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بدراسة منح الحوافز اللازمة لإتاحة وتخصيص وتشغيل المحال التجارية بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وخاصة بالمحافظات، وحسب احتياجات كل منطقة، لتوفير مختلف الخدمات لسكان الوحدات.

كما تابع المهندس شريف الشربيني موقف تنفيذ مشروع أبراج النيل ماسبيرو، الذي يحتوي على ثلاثة أبراج سكنية بارتفاع 30 طابقاً، بها وحدات سكنية بمساحات مختلفة. ترتكز الأبراج على قاعدة من دور أرضي وأول وثانٍ تحتوي على أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية، بالإضافة إلى ثلاثة أدوار تحت الأرض تحتوي على أماكن انتظار السيارات وخدمات عامة للمباني. 

ويتضمن المشروع محطة كهرباء تخدم منطقة ماسبيرو، ويشمل أيضًا مشروع أبراج ماسبيرو المكون من برجين (برج فندقي وسكني – برج إداري)، وبدروم، ويقام على مساحة 8419 م². كما يتكون البرج الاستثماري الجاري تنفيذه ضمن مشروع الأبراج بمنطقة ماسبيرو من بدروم وأرضي و24 دوراً متكرراً، بإجمالي 134 وحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق