للمتابعة اضغط هنا

كامل الوزير: مشروع القطار الكهربائي بمثابة قناة سويس جديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن مشروع القطار الكهربائي السريع يعد رمزًا للصداقة المصرية الألمانية ويعكس العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وأوضح أن جميع الأعمال الإنشائية في المشروع وأعمال الأنظمة بالمحطات تنفذها الشركات الوطنية المصرية، بينما تتولى شركة سيمنس الألمانية أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة.

وأشار الوزير، خلال جولته التفقدية للمشروع، إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوسيع شبكة النقل الجماعي الأخضر والمستدام، بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية العالمية في قطاع النقل.

كما وصف المشروع بأنه ملحمة وطنية تربط بين البحرين الأحمر والمتوسط عبر شبكة السكك الحديدية، ليكون بمثابة "قناة سويس جديدة على القضبان".

وأضاف أن شبكة القطار الكهربائي السريع ستغطي أنحاء الجمهورية، وستساهم في خدمة المناطق الصناعية الجديدة والقائمة مثل حلوان، برج العرب، 6 أكتوبر، والمنيا الجديدة، وكذلك المناطق السياحية مثل الجيزة، الأقصر، أسوان، والبحر الأحمر.

وأشار الوزير إلى أن الشبكة ستخدم أيضًا المناطق الزراعية الحديثة مثل الدلتا الجديدة، وغرب المنيا، وتوشكي، وستسهم في ربط مناطق الإنتاج بالموانئ البحرية ومراكز التصدير.

وأكد أن الشبكة ستمكن من تنوع البرامج السياحية وستدعم النقل متعدد الوسائط بربط المطارات والموانئ البحرية، كما ستوفر آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مما يعزز الصناعة والتجارة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى تنشيط السياحة في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق