للمتابعة اضغط هنا

خالد الجندي: الشعب المصري بكل فئاته كان يقاتل في حرب أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أهمية ذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، هذه اللحظة التاريخية في ذاكرة الشعب المصري.

 

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشيخ خالد الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، إلى أنه واحد من الذين عاصروا تلك الحرب، مما يجعله يدرك تمامًا عمق المعاني التي تحملها تلك الذكريات المجيدة.

 

وقال الشيخ خالد الجندي: "اسمحوا لي أن أحيي جيشنا المقدام في هذه اللحظات، ونسأل الله تبارك وتعالى أن يكلل جهوده بالخير واليمن والبركة والفضل والإحسان، آمين".

 

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشيخ خالد الجندي، أن "جيش مصر صنع مجدًا لن يُنسى، ولن ننساه أبدًا ما دمنا أحياء"، موضحا: " لقد صنع جيش مصر مجدًا لن يُنسى، ولن ننساه أبدًا ما دمنا أحياء، لكن الذي يجب أن نلفت النظر إليه هو هذا الشعب الذي كان الجيش المصري يحمل آماله وراءه، هذا الشعب هو الذي انتصر في 73، وعندما أقول الشعب، أعني بذلك جميع طوائفه من جنود وطلاب وعمال وفلاحين وربات بيوت، كل إنسان في مصر كان مقاتلًا من أجل مصر، محاربًا من أجل مصر".

 

نحن داخل أتون مشتعلة من الفتن في كل مكان

أعرب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن فخره واعتزازه برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس السيسي، قائلاً: "لقد رأينا كيف يحاول رئيسنا بكل ما أوتي من قوة واتزان وذكاء وحنكة أن يحفظ مصر برعاية الله سبحانه وتعالى".

 

كما حذر عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من التحديات التي تواجه البلاد، قائلاً: "نحن داخل أتون مشتعلة من الفتن في كل مكان.. رئيسنا يحتاج فعلاً إلى دعواتكم الخالصة.. ربنا يثبته ويحميه ويقويه، لأن الوضع لا يحتمل أي مغالطات أو تجاوزات أو تهورات".

 

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشيخ خالد الجندي، على أن حماية هذا الرجل هي حماية لكل مواطن مصري، معبرًا عن ثقته في قدرة الرئيس على إدارة هذه الأوقات العصيبة، موضحا: "الحقيقة أنني لا أعلم كيف يدير هذا المشهد بكل هذه الحكمة والعمق والتوازن في وقتٍ يشتعل فيه الخطر من كل اتجاه".

 

وأضاف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: "نحن بحاجة فعلًا إلى أن نلتف حول القيادة المصرية ورجالها الحكماء الذين نجدد لهم الثقة، في أوقات الجد، يجب أن نكون جميعًا رجلًا واحدًا".

 

ودعا عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشيخ خالد الجندي إلى ضرورة توحيد الصفوف في هذه المرحلة الحرجة، قائلاً: "نسأل الله أن يحفظ الرئيس السيسي ويعزه ويبارك فيه، وأن يبارك في كل رجال القوات المسلحة، وفي هذه الأمة جيشا وشعبًا، ونحن جميعًا جنود خلف هذا الرجل.. يجب علينا الآن أن ننحي أي خلافات أو آراء سياسية جانبا حتى نتمكن من تجاوز الأزمة الموجودة في المنطقة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق