للمتابعة اضغط هنا

الإرشاد الأسري وتعديل السلوك في لقاءات قصور الثقافة بالفيوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ضمن برامج وزارة الثقافة، المقدمة فى إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التثقيفية والتوعوية، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بطامية، أولى اللقاءات التدريبية للتنمية البشرية حول "الإرشاد الأسري وتعديل السلوك"، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، بحضور طالبات مدرسة الفنية بنات بطامية، وأدار اللقاء عبد الرحمن رجب مدرب التنمية البشرية وأخصائي الصحة النفسية.

بدأت ياسمين ضياء -مدير المكتبة، بتعريف أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" مشيرة أنها تهدف إلى بناء وتطوير الانسان في مختلف المجالات، ونوهت أن هذه اللقاءات سوف تستمر يومي 8 و 9 أكتوبر المقبلين بالمكتبة.

وأوضح عبد الرحمن رجب مفهوم الإرشاد بأنه توجيه الفرد إلى الطرق المختلفة التي تمكنه من اكتشاف إمكانياته وقدراته والعمل على تنميتها واستثمارها بشكل فعال.

وعن الإرشاد الأسري أوضح أنه يتمثل في الخدمات الاجتماعية والنفسية التي تساهم في تحسين العلاقات الأسرية بين الآباء والأبناء، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

أعقب ذلك حوار مفتوح مع الطالبات، وعرض لبعض المشكلات التي تواجههن سواء داخل المدرسة أو الأسرة أو مع الأصدقاء، وتقديم مقترحات لحلول تساعد في التعامل مع تلك المشكلات.

واستمرارا للأنشطة المنفذة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، شهدت مكتبة الفيوم العامة يوما ثقافيا متنوعا، بحضور طلاب مدرسة باغوص الابتدائية ورياض الأطفال، تضمن عدة مسابقات، تلاها ورشة حكي بعنوان "اعتني بصحتي" قدمتها هناء حسن، ثم عرض لمواهب الأطفال في الغناء والإلقاء.

وعقد قسم المواهب بالمكتبة حوارا مفتوحا حول التغذية السليمة، ناقشت خلاله فيرونا عبد الله- أخصائي المواهب، مفهوم الطعام الصحي المفيد للجسم في تعزيز المناعة، ومد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة له.

ويواصل بيت ثقافة طامية ورش تعليم أساسيات الرسم والرسم الحر مع الأطفال، تدريب كارم ماهر مسئول الفنون التشكيلية بالموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق