للمتابعة اضغط هنا

الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستشهدها أغلب المحافظات. 

 

انخفاض في قيم درجات الحرارة

 

وقال محمود القياتي خلال تصريحات تليفزيونية، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة ليلا على كافة الأنحاء، ودرجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى 21 درجة ليلا.

 

وتابع: بداية من الأسبوع المقبل ستستمر درجات الحرارة في الانخفاض، كما أن الرطوبة انخفضت بشكل ملحوظ بسبب وجود نشاط للرياح.

 

وأكمل: حتى الآن لا يوجد أي توقعات دقيقة لملامح فصل الشتاء 2025، لافتًا إلى أن فصل الشتاء لن يتغير كثيرا في مصر عن كل موسم.

 

وفي سياق متصل، شهدت حالة المرور اليوم الجمعة 4 أكتوبر2024، بمحافظتي القاهرة والجيزة سيولة مرورية على بعض المناطق، فيما شهدت بعض المناطق الأخرى تكدسا مروريا على مناطق أخرى، وذلك وسط انتشار رجال المرور لمتابعة حركة السير، ومواجهة أي عوائق من شأنها التأثير السلبي على حركة المركبات.
 

وانتظمت الحالة المرورية بالطرق الرئيسية والمحاور والميادين في محافظتي القاهرة والجيزة، وشهدت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو بالقاهرة سيولة مرورية، ويشهد كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا في حركة السيارات.

 

وظهرت سيولة مرورية بمحافظة القاهرة في ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.


 

كما شهدت محافظة الجيزة حالة من المرونة المرورية، حيث شهدت مدينة 6 أكتوبر سيولة مرورية، خاصة بالأحياء وشارع المحور المركزي، فيما شهد شارع الهرم الرئيسي تباطؤا في حركة السيارات، بسبب غلق الطريق في تقاطعه مع المريوطية، وبمنطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية، بسبب إنشاء 5 محطات مترو أنفاق وإلزام السائقين بالتوجه إلى الطرق البديلة المحددة.

 

ووظفت الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث من خلال الرقم 01221110000، في معظم الشوارع والميادين، والطريق الدائري، ومحور 26 يوليو، وميدان التحرير، ومنطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق