للمتابعة اضغط هنا

الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي يشهدان توقيع عدد من الشركات على عقود بدء مشروع رأس الحكمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بمشروع رأس الحكمة.

 

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

 فعاليات إطلاق المشروع

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

 الجانبين المصري والإماراتي

وأعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

 قطاع المركبات الكهربائية

هذا، وقد شهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وفي وقت سابق؛ أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى استمرار جهود الحكومة لسرعة تسليم أراضي مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة للشريك الإماراتي والبدء في أعمال البنية الأساسية.

 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة سيسهم في تعظيم الاستفادة من مقومات وإمكانات المنطقة التي تجعلها نقطة جذب للاستثمارات خاصة في قطاع السياحة.

متابعة المستجدات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا؛ لمتابعة المستجدات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وكذا موقف التعويضات المقررة لأهالي المنطقة، وذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق