للمتابعة اضغط هنا

وزنها يصل 10 كيلو وموسم صيدها يبدأ 1 أكتوبر، كل ما تريد معرفته عن أسماك اللوت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الأسماك أنواع وأشكال كثيرة، لكل منها موسم محدد يختلف علي مدار العام، ويعرف هذه المواسم محبي وهواة صيد الأسماك والعاملين في مهنة الصيد، خاصة من العاملين في سواحل البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر هذه الأيام موسم صيد سمك اللوت أو "اللج" كما يطلق عليه أبناء المهنة.

5b3da4300e.jpg

موسم اللوت بدأ مع أول أكتوبر 

 يقول حازم فهيد “صياد” من أبناء عزبة البرج: "الموسم يبدأ فعليا في أول أكتوبر  من كل عام، وتستخدم له عدة مخصصة لأن "اللج" من أكثر  الأسماك التي يصعب صيدها، وكلما زاد حجم السمكة كلما كان صيدها والتعامل معها أصعب، بخلاف أسماك القاروص التي يسهل صيدها في أغلب الأحيان.

1318f61033.jpg

وزنها يصل 10 كيلو جرامات

 وأضاف فهيد: “يختلف حجم اللج علي حسب المكان الذي يتم الصيد فيه، وقد يصل حجمها إلى 10 كيلو جرامات في كثير من الأحيان، وتعرف ماكينات الصيد المخصصة لصيد اللج بأنها مكنة 7000 يابانى، أو 9000 صينى، وهذه الأسماك تتواجد علي أعماق تبدأ من 5 أمتار”.

وتابع: “أسماك اللج من أفضل أنواع الأسماك، وتستخدم في عمل الصيادية الدمياطي أو القلي أو الكفتة ويقبل عليها محبي الأسماك، وأصحاب المطاعم والفنادق”.

d15d6797f8.jpg

ويذكر أن عزبة البرج بدمياط تشتهر بوجود أكبر أسطول صيد، حيث تضم 65% من أسطول الصيد البحري المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة،

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق