للمتابعة اضغط هنا

الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف أكثر من المتوقع في سبتمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كان نمو التوظيف في الولايات المتحدة أقوى بكثير من المتوقع في سبتمبر في حين تباطأ معدل البطالة عن مستوى الشهر السابق، مما أثر على الرهانات على خفض آخر كبير لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعيه الأخيرين لهذا العام.

وأضاف الاقتصاد الأمريكي 254 ألف وظيفة الشهر الماضي، وهو ما يزيد عن مستوى 159 ألف وظيفة معدلة بالزيادة في أغسطس وفقًا لتقرير وزارة العمل الذي حظي بمتابعة وثيقة يوم الجمعة، وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون قراءة 147 ألف وظيفة.

وفي الوقت نفسه، تباطأ معدل البطالة إلى 4.1%. وكانت التوقعات قد أشارت إلى أن الرقم يطابق وتيرة أغسطس البالغة 4.2%.

ارتفع متوسط ​​الأجور بالساعة بنسبة 0.4% على أساس شهري، وهو أسرع من التوقعات التي بلغت 0.3% ولكن أبطأ قليلاً من مستوى أغسطس المعدل بالزيادة والذي بلغ 0.5%.

وزعم المحللون في ING أن سوق العمل لا يزال يحمل "مفتاح وتيرة" تخفيضات أسعار الفائدة المحتملة القادمة، خاصة وأن التضخم - الذي كان ذات يوم محور التركيز الرئيسي لسلسلة من زيادات تكلفة الاقتراض العدوانية من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي - يظهر علامات على التراجع.

أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يختار تخفيضات أكثر تقليدية بمقدار ربع نقطة في المستقبل، لكنه أكد أن المسار المستقبلي للأسعار ليس محددًا مسبقًا.

وأضاف باول أن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التي تحدد الأسعار ليست "في عجلة من أمرها لخفض الأسعار بسرعة" على الرغم من الإعلان عن انخفاض كبير بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعها في 17-18 سبتمبر.

ودافع عن الخفض الأكبر، قائلاً إنه يعكس "ثقة متزايدة" من جانب لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في أنه من خلال إعادة معايرة مناسبة لموقفنا السياسي، يمكن الحفاظ على قوة سوق العمل في سياق النمو الاقتصادي المعتدل والتضخم الذي يتحرك بشكل مستدام إلى 2٪.

وأشارت البيانات الأخيرة إلى مرونة مستمرة في الطلب على العمالة.

وزادت رواتب القطاع الخاص بأكثر من المتوقع في الشهر الماضي، بدعم من التوظيف في صناعات البناء والترفيه والضيافة.

كما ارتفعت فرص العمل في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع قليلاً في أغسطس، مما يشير ربما إلى بعض القوة في تهدئة الطلب على العمالة في الربع الثالث.

أظهر مسح فرص العمل ودوران العمالة الذي راقبه عن كثب أن الوظائف المتاحة، والتي تعد بمثابة وكيل لطلب العمالة، ارتفعت إلى 8.040 مليون في آخر يوم عمل من أغسطس، ارتفاعًا من إجمالي معدل بالزيادة بلغ 7.711 مليون في يوليو. توقع خبراء الاقتصاد أن ينخفض ​​ما يسمى بتقرير JOLTS بشكل طفيف إلى 7.640 مليون.

قال محللون في Capital Economics في مذكرة للعملاء: "بالنظر إلى قوة سوق العمل الواضحة في تقرير التوظيف لشهر سبتمبر، فإن المناقشة الحقيقية في بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن تدور حول ما إذا كان ينبغي تخفيف السياسة النقدية على الإطلاق. لقد ولت أي آمال في خفض 50 [نقطة أساس] منذ فترة طويلة".

ارتفعت الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 89% بعد بيانات الوظائف، ارتفاعًا من 67.9% يوم الخميس، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME (NASDAQ:CME). وبلغت احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية أقل بقليل من 11%، انخفاضًا من حوالي 32% قبل يوم واحد.

ارتفعت الأسهم في وول ستريت، في حين ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية الحساسة لأسعار الفائدة لمدة عامين ونظيرتها القياسية لمدة 10 سنوات. تتحرك العائدات عادة عكسيًا للأسعار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق