للمتابعة اضغط هنا

تحذيرًا عاجلًا بشأن إجراءات التصالح في مخالفات البناء.. الفرصة الأخيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 07:01 مساءً

التصالح في مخالفات البناء

العقارية

أصدرت محافظة الجيزة، تحذيرًا عاجلًا لجميع المواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح على مخالفات البناء بموجب القانونين رقم 17 لسنة 2019 ورقم 187 لسنة 2023، مؤكدةً أن عدم استكمال الإجراءات المطلوبة سيؤدي إلى إلغاء طلباتهم.

إجراءات حازمة ضد المخالفين

وأوضحت المحافظة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين الذين اكتفوا بسداد مقدم جدية التصالح، ولم يستكملوا باقي الإجراءات. سيتم إلغاء نموذج (3) الخاص بهم، ورفض طلب التصالح، مع البدء في إجراءات إزالة المخالفات.

كما ستقوم المحافظة بمخاطبة الجهات القضائية لاستئناف الدعاوى القضائية ضد المخالفين الذين لم ينهوا إجراءات التصالح، تمهيدًا لإصدار الأحكام اللازمة ضدهم.

المهلة النهائية لاستكمال إجراءات التصالح

وناشدت المحافظة المواطنين بضرورة التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لنطاق سكنهم لاستكمال الإجراءات اللازمة للتصالح قبل انتهاء المهلة المحددة، والتي تنتهي بنهاية الأسبوع المقبل. وحذرت من أن عدم الالتزام بهذا الأمر سيؤدي إلى فقدان حقهم في التصالح، مما يعرض العقارات المخالفة للإزالة.

ودعت محافظة الجيزة جميع المواطنين إلى الاستفادة من المزايا التي يقدمها قانون التصالح الجديد، والذي يهدف إلى تنظيم البناء وتقنين الأوضاع. كما حثت المواطنين على التعاون مع الأجهزة المعنية لإنهاء هذا الملف وضمان استقرار أوضاع عقاراتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق